رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابة الأطباء تستنكر موقف أبو سعدة من الإضراب

أخبار وتقارير

الاثنين, 24 فبراير 2014 14:34
نقابة الأطباء تستنكر موقف أبو سعدة من الإضرابحافظ أبو سعدة
كتب- هدير شعراوى وأسماء محمود:

استنكرت نقابه الأطباء تصريحات حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بشأن إضراب الأطباء، حيث وصفه أبو سعدة بأنه يضر بالمرضى الفقراء وأن المرضى يتم طردهم من المستشفيات الحكومية.

وقالت نقابة الأطباء فى بيان لها اليوم: إن هذه الادعاءات من شأنها تضليل الرأى العام واستعدائه ضد الأطباء، مؤكدة أن إضراب الأطباء جزئيا ولا يشمل حالات الطوارئ والرعاية المركزة والحالات الحرجة والعمليات الطارئة والحضانات وكل ما هو طارئ ولا يحتمل التأجيل أو الانتظار ويتم خلاله توقف العيادات

الخارجية والعمليات الغير طارئة فقط أى أن المستشفى تعمل مثل أيام الجمعة والعطلات الرسمية فهل يموت الفقراء فى أيام العطلات.
وأضافت النقابة إلى أن نضال الأطباء من أجل مطالبهم المشروعة يعنى أن المرضى ضحايا نفس المنظومة الصحية التى تظلم الطبيب والمريض معا، مشيرة إلى أنه لم ولن يوجه الأطباء ضغوطهم للمريض بل حاولوا خلال إضراباتهم جميعا إيصال رسالة مفادها أنقذوا المريض والطبيب من براثن منظومة
صحية تقتلهم معا.
  وتابعت أن إضراب الأطباء الجزئى يتم وفق الأعراف الدولية المنظمة لإضراب الأطباء، مستنكرة موقف المنظمة، متسألة هل تتذكر منظمه حقوق الإنسان حق الفقراء والمرضى فى العلاج فقط وقت إضراب الأطباء، لماذا لا نتذكرهم وهم يموتون بحثا عن أسر رعاية مركزة وحضانات، لماذا لا نتذكرهم وهم يتعرضون للعدوى فى مستشفيات تفتقر أبسط قواعد مكافحه العدوى. لماذا لا نتذكرهم وهم بلا غطاء تأمين صحى اجتماعى شامل؟.
ودعت النقابة حافظ أبو سعدة للتعاون والدفاع عن حقوق المرضى والمواطنين فى علاج حقيقى يحفظ أدميتهم ويحترمهم ولا يفرق فى تلقى العلاج بين غنى أو فقير وذلك هو من صميم حقوق الإنسان.

أهم الاخبار