رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيون: الوطن أمام اختبار صعب ويجب تجاهل دعوات الإخوان

أخبار وتقارير

الخميس, 20 فبراير 2014 21:06
سياسيون: الوطن أمام اختبار صعب ويجب تجاهل دعوات الإخوان
كتبت- نورهان عمرو:

فى ظل الظروف الحرجة التى تمر بها مصر، ومحاولتها للخروج من النفق المظلم الذى دخلت به فى ظل حكم الإخوان فبعد أن استطاعت مصر أن تحرز بعض النجاحات السياسية بداية من الاستفتاء على الدستور وتفتح بابا لشروق شمس جديدة باقتراب الانتخابات البرلمانية القادمة يحاول الإخوان تسخير ما تبقى لديهم من قوة لتدمير البلاد وتخريبها لذا قاموا بإصدار بيانهم الذى شبهوا به أوضاع مصر الآن بالاحتلال البريطانى كما دعوا طلاب الجماعات بإشعال الجامعات وجاءت آراء السياسيين وتوقعاتهم على مدى تأثر الشعب بالبيان كالآتى:

ومن جانبه استنكر الدكتور وحيد عبد المجيد نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، بيان تحالف دعم الإخوان، بشأن وصف الأوضاع فى مصر بالاحتلال البريطانى، مشيراً إلى أن فترة حكم الرئيس المعزول محمد

مرسى هى التى تشبه الحكم البريطانى.
وأوضح "عبد المجيد" فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم الخميس، أن نظام المعزول مرسى كان يحكم البلاد من خلال تنظيم يعمل فى إطار خطة للهيمنة على الدولة، ويقضى على كل من يخالفه، مشيراً إلى أن هذه السياسة كان يتبعها الاحتلال البريطانى.

وأكد نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن جماعة الإخوان ليست بحاجة إلى الدعوة للقيام بإشعال الجامعات، قائلاً:"هم يقومون بأقصى ما يمكن فعله".

وأوضح عبدالحميد أن البيانات التى تعلنها جماعة الإخوان لا قيمة لها كما أن دعواتهم لا تجدى، مشيراً إلى أن الشعب لن يستجيب إلى دعواتهم، التى وصفها بالمغرضة.

وفى سياق متصل انتقد أحمد بهاء الدين شعبان بيان تحالف الإخوان بشأن وصف  الأوضاع فى مصر بالاحتلال البريطانى، قائلاً:" هذا كلام بالغ الانحطاط يصدر عن نفوس مريضة".

وطالب بهاء الدين، الدولة باستخدام كافة الوسائل لردع الإخوان، مستنكراً ترك الحكومة المجال لتلك الجماعة الإرهابية لطرح أفكارها المهوسة فى المجتمع.
وأكد الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى، أن الجامعات هى الرهان الأخير للإخوان للعودة مرة أخرى للمشهد السياسى، مشدداً على ضرورة أن يقابل كل من يسعى للعنف والتخريب وتعطيل حركة الدراسة بالفصل من الجامعة والعقاب.

ومن ناحية أخرى استنكر  دكتور مختار غباشى، رئيس المركز العربى  للدراسات السياسية والاستراتيجية، بيان تحالف دعم الإخوان بشأن وصف الحال فى مصر بالاحتلال البريطانى قائلا: بالرغم من ارتباك الوضع فى مصر وتجمد الواقع السياسى إلا أننا تمكنّا من إحراز بعض النجاح السياسى من خلال الاستفتاء على الدستور الجديد".

وأشار غباشى، أن مصر أمام اختبار صعب وعليها أن تستعد جيدا للانتخابات البرلمانية القادمة، فهى الميلاد الوحيد للنجاة، وتجبن الدخول

أهم الاخبار