رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم...

استئناف محاكمة بديع بقضية قطع طريق قليوب

أخبار وتقارير

الخميس, 20 فبراير 2014 07:35
استئناف محاكمة بديع بقضية قطع طريق قليوبد. محمد بديع
كتب - محمود فايد وكريم ربيع:

تستأنف محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء طرة اليوم الخميس محاكمة 48 متهمًا من قيادات وأنصار جماعة الإخوان، من بينهم محمد بديع، المرشد العام للجماعة، في أحداث قطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب في يوليو الماضي، التي راح ضحيتها قتيلان وأصيب 30 آخرون.

كان المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، أحال المتهمين لمحكمة الجنايات، لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية, حيث وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية تدعو لنشر العنف ضد مؤسسات الدولة وتعطيل حركة المرور وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية وبنادق آلية وذخائر، وحيازتهم أدوات

تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وترويع الآمنين وتكدير السلم العام وقطع الطريق الزراعي السريع لإصابة حركة المرور بالقاهرة الكبرى بالشلل التام.
يأتى ذلك فى الوقت الذى شهدت الجلسة الماضية حالة من الجدل عقب عرض المحكمة لفيديوهات لقيادات الجماعة أنتهت بأمر المحكمة بتشكيل لجنة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لفحصها, حيث وصف محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المتهم في أحداث القضية، الفيديوهات التي عرضتها النيابة  في الجلسة بالـ"فضيحة للنيابة العامة حيث إنها لا تمت لحادث قليوب بصلة" ولكن القاضي حسن فريد أشار إلى أن تهمة البلتاجي هي
التحريض على الأحداث وليس المشاركة بها.
وطالب البلتاجي رئيس المحكمة بالتحقيق في واقعة مقتل ابنته أسماء أثناء فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس، متهمًا المشير عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم بالتورط في قتلها.
كما طالب البلتاجي المحكمة بضم تحقيقات المستشار ثروت حماد فى قضايا إهانة القضاء وذلك لإثبات الخصومة الشخصية مع وكلاء رؤساء النيابة الذين حققوا معه.
وعرضت النيابة فيديوهات للبلتاجي على منصة رابعة تصف عزل مرسي بالانقلاب العسكري، بالإضافة لفيديوهات للمتهم وزير التموين السابق باسم عودة يهتف "يسقط حكم العسكر" وتقارير لقناة الجزيرة وشبكة رصد على الإنترنت تصف عزل مرسي بالانقلاب.
ووصف البلتاجي الفيديو، الذي عرض اليوم له وهو يشير إلى أن أحداث العنف في سيناء ستتوقف فور تراجع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي عن عزل مرسي، بأنه مفبرك من قبل المخابرات ومقتطع على طريقة "لا تقربوا الصلاة".

أهم الاخبار