رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

28مليون من السويد لتعزيز المشاركة للمرأة المصرية

الوكالة السويدية
الوكالة السويدية للتنمية الدولية

قررت الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا) تخصيص 27 مليون كرونة سويدية تعادل (28 مليون جنيه مصري ) لدعم حقوق المرأة في مصر من خلال تنفيذ المبادرة التي تهدف لتعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية والحد من الختان والتحرش الجنسي فضلا عن خلق 500 ألف فرصة عمل جديدة للمرأة المصرية .

ومن المقرر أن يشارك في تنفيذ هذه المبادرة عدد من منظمات المجتمع المدني والوكالات الحكومية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وذكر بيان للسفارة السويدية في القاهرة ، اليوم الخميس ، أنه من النتائج المتوقعة من تنفيذ هذه المبادرة زيادة فرصة الحصول على المعلومات والدعم القانوني من خلال إنشاء مراكز مساعدة ومكاتب لتسوية النزاعات خاصة بالنساء .
كما يهدف لزيادة التعاون بين المرأة والرجل والعمل بشكل أكثر فعالية للمحافظة على حقوق المرأة ومكافحة العنف والتحرش

فضلا عن إجراء أبحاث جديدة حول قضايا المرأة والتي سيتم نشرها واستخدامها كمصدر تبني عليه القرارات المتعلقة بالسياسات والإصلاحات.
وأفاد بأن هذه المبادرة التي سيتم تنفيذها في الفتر ة من عام 2014 وحتى عام 2017 تغطي بعض القضايا مثل المشاركة السياسية للمرأة ودورها في منظومة القضاء ووضعها في المجتمع وبناء القدرات للنساء من أصحاب المشاريع ومساعدتهن على إيجاد فرص عمل.
وقالت شارلوتا سبار سفيرة السويد بالقاهرة إن تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل والسياسة والعمل المجتمعي من الأشياء الأساسية لتحسين وضعها ومساهمتها في بناء الديمقراطية في مصر.