عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مراقبون: اعتداء على مسنة لمنعها من التصويت بالاستفتاء

بوابة الوفد الإلكترونية

رصد مراقبو الجمعية المصرية أهم الملاحظات التى شابت عملية الاستفتاء حتى الساعه الثامنة مساء أمس، حيث خرجت مسيرتين للإخوان بالدخيلة والمنتزة بمحافظة الإسكندرية "رافضة للدستور "،

وقوات الأمن فرقتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، وتم إلقاء القبض على 6 أشخاص.
وبمدرسة البيطاش الابتدائية وقعت مشادات بين الناخبين ورئيس لجنة الوافدين بسبب بطء عملية التصويت ويرجع ذلك إلى وجود جهاز واحد فقط يعمل لعدد4555 .
وشهدت محافظة سوهاج، أحداث عنف وعلى خلفيتها تقدم المواطن فوزي أحمد عبد الوهاب ناخب بمحضر رقم(114) لسنة 2014، يتنازل فيه عن عضويته من حزب الحرية والعدالة اعتراضاً على عنف الجماعة.
كما تقدم صبري عبد المجيد محمود من مركز برديس من محافظة سوهاج، أيضاً بمحضر فى قسم ثانى سوهاج يتنازل فية عن عضويته من حزب الحرية و العدالة احتجاجاً على عنف الإخوان بالمحافظة.
فيما قام رئيس لجنة 45 بندر الإبراهيمية بالشرقية بالتصويت لسيدة مسنة أمية بدالً من "نعم" بـ"لا" ، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القاضى.
كما أكدت الجمعية المصرية على تزايد إقبال الناخبين في محافظتي جنوب سيناء وأسوان، وتم القبض على ثلاثة سيدات من بينهم سيدة منتقبة لقيامهم بالتصويت مرتين بلجنة الوافدين بمدرسة الإصالح الزراعى بنجع حمادى بقنا .
كما قامت سيدة مسنة بتحرير محضر ضد رئيس لجنه رقم 45 بالإبراهمية بمحافظة الشرقية من قاموا بالاعتداء عليها (سمارة مصطفى

و محمد مصطفى) وذلك بعد أن قاموا بالاعتداء عليها ومنعها من التصويت.
ورصد مراقبو الجمعية المصرية، بمحافظة المنوفية، تخصيص ميكروباص رقم 34545 لموظفى مجلس المدينة والإدارات التابعة له للذهاب للتصويت على الاستفتاء "بنعم" .
وقام أحد السلفيين بقرية الجنزور التابعه للمكز بركه السبع بمحافظة المنوفية، بالهتاف ضد الدستور بشوارع القرية فقام الأهالى باحتجازة بمجلس قروى الجنزور، للحين الإبلاغ عنه .
وأصيب رئيس لجان 1،3،4 بقرية ميت فارس بإغماء و إعياء شديد، و تم غلق اللجان لمدة ربع ساعه، و تم نقله إلى المستشفى و إستبداله بقاضى أخر .
وقامت شركة " كيرسيرفس" بمحافظة شمال سيناء، بإستخدام 6 سيارات خاصة بالشركة للنقل مائة عامل تابعين للشركة للتصويت فى المدرسة التى تستقبل الوافدين.
ووقعت اشتباكات بمحافظة أسيوط بلجنه الشئون الاجتماعية بقرية قصرحيدر، بمركز ديروط، مع رئيس اللجنه بعد رفضه عمل دعاية داخل اللجنه مما أثارغضبهم وتم استبدال القاضى .