رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركزحقوقي:إقبال ضعيف من الشباب فى الاستفتاء

الاستفتاء علي الدستور
الاستفتاء علي الدستور

صرح رامي محسن مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية- والمتحدث الإعلامى لــ(رقيب 2014) أن غرفة عمليات الحملة رصدت في اليوم الثاني للاستفتاء على الدستور الجديد مجموعة من الملاحظات الهامة وهى فتح اللجان في المواعيد كانت السمة العامة، لكن الإقبال ضعيف وسط أجواء أهدأ، وذلك ناتج عن الشائعة إلى أطلقها تنظيم الإخوان الإرهابي أن التصويت سيمتد إلى يوم الخميس أيضًا.

وأشار محسن إلى محاولات جماعة الإخوان الإرهابية أن تفشي شائعة مد التصويت للخميس القادم، وشائعة أن الطوابير الموجودة غير حقيقية، ولا يوجد أى إقبال من الناخبين، في محاولة منها لإحباط عزيمة الناخبين.

وأوضح محسن أن هناك انتهاكًا باللجان 4 و5 بمدرسة السيدة زينب التجارية، حيث وجه القاضي معاذ خليل، الناخبين مباشرة داخل اللجنة الانتخابية، ودعوتهم للتصويت على الدستور بـ"لا"، مما دفع اللجنة إلى تحرير محضر فوري بالواقعة؛ تمهيدًا لإيقافه واستبداله بقاضي آخر.

ولفت إلى أنه هناك موظف إدارى بلجنة 95 بمدرسة شبرا الخيمة

الثانوية الصناعية بنات بشبرا الخيمة، يوجه الناخبات بالتصويت تحت سمع وبصر القاضي، وتم إبلاغ القيادات الشرطية التى تؤمن الاستفتاء، التى بدورها تواصلت مع اللجنة العليا وفى انتظار الإجراء المناسب من اللجنة العليا للانتخابات.

وقال محسن إنه تم توجيه من بعض وسائل الإعلام والترويج إلى أن النتيجة ستكون بنعم للدستور، مما أدى إلى إحباط، إضافة إلى إقبال ضعيف من جانب الشباب، فلم نجد تجمعات شباباية خاصة من الحركات الثورية، والائتلافات، حيث رصدنا اختفاء كامل من المشهد، ولا نجد تفسير لذلك.

وطالب محسن كافة وسائل الإعلام بأن تساعد على الحشد للمشاركة والنزول من جانب الناخبين والتصويت.