الجيزة: تأمين كامل لـ562 مركزا انتخابيا بالاستفتاء

أخبار وتقارير

الخميس, 02 يناير 2014 11:00
الجيزة: تأمين كامل لـ562 مركزا انتخابيا بالاستفتاءد. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة
كتب - رضا سلامة:

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة استعداد المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير التأمين الكامل للناخبين فى الاستفتاء على الدستور مؤكدًا أن التأمين يبدأ بالطرق المؤدية لمراكز الاقتراع تحسبًا لمواجهة أى أعمال عنف قد يلجأ إليها البعض بهدف منع الناخبين من الوصول للجان الانتخابية.

وأشار إلى أنه بحث كل الإجراءات فى هذا الشأن فى اجتماع موسع بمقر المحافظة مع المستشار حسين مسلم رئيس محكمة الجيزة الابتدائية واللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة والجهات المعنية، واجتماع أخر بالمنطقة المركزية العسكرية لمتابعة الموقف أولًا بأول .
وقال المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة اللواء محمود عشماوى وأسمة شمعة ومحمد الشيخ: إن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت يبلغ 4.5 مليون ناخب من خلال 562 مركزًا انتخابيًا باعتبار الجيزة ثانى أكبر كتلة تصويتية على مستوى الجمهورية بعد محافظ القاهرة .
وأعلن المحافظ عن تشكيل لجنة عليا برئاسته للإشراف الكامل على سير عملية الاستفتاء على الدستور كما شكل المحافظ غرفة عمليات رئيسية بإشراف اللواء محمد الشيخ السكرتير العام لمتابعة أدلاء المواطنين بأصواتهم وتنفيذ قرارات اللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة ومتابعة كل الإجراءات حتى انتهاء التصويت .
وقال عبد الرحمن "إن القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة قادرتان على التأمين الكامل لنزول المواطنين والأدلاء بأصواتهم والتعامل بحسم مع أى خروج على القانون أو أى عمليات تخل بحسن سير الاستفتاء من أجل عبور المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد والتأسيس لبناء دولة ديمقراطية جديدة.
وأشار المحافظ إلى أن دور الأجهزة المحلية ينحصر فقط فى توفير كل سبل الراحة سواء للمواطنين أو المشرفين من الجهات القضائية ورؤساء اللجان الفرعية وإعداد كل التجهيزات الإدارية لمقار اللجان.
وخلال الاجتماع أكد المحافظ أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة ووزارة

التضامن والشئون الإجتماعية للإشراف والمتابعة على أعمال الجمعيات الأهلية لضمان عدم تأثر الخدمات التى تقدمها للأهالى مشيرًا إلى أنه لم تتوقف أى جمعية أو مركز خدمى ولو لمدة يوم واحد وجميعهم يعملون كالمعتاد .
المحافظ طالب بعدم ترك أى أعمال حفر بالشوارع لأنها تعد مصدر أساسى لشكاوى الأهالى والقيام بصفة دائمة بتمهيد الشوارع لحركة المشاه والسيارات ، مشيرا الى أن توجه الدولة خلال الفترة الحالية هو إقامة مجمعات كبرى للمخابز وذلك لمواجهة إستغلال أصحاب المخابز الصغيرة وبيع الدقيق فى السوق السوداء مشيرًا إلى أن المحافظة طرحت عدة أماكن لإقامة المجمعات بها منها قطعة أرض بكرداسة ستقوم القوات المسلحة بإقامة مجمع مخابز عليها.
وشدد الدكتور على عبد الرحمن على تحرى الدقة فى التعامل مع المقاولين والتعاقد فقط مع المشهود لهم بالكفاءة والإلتزام وإنهاء المشروع فى الميعاد المتفق عليه والتخلى عن مقاول السنوية غير القادر على التنفيذ فى الموعد المحدد لنهو الأعمال .
من جانبه قال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام "إنه تم إصدار تكليفات محددة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمسئوليتهم المباشرة عن أعمال الاستفتاء كلًا فى نطاقه وتشكيل لجان فرعية والتنسيق المستمر مع الجهات الأمنية" .
كما تم التشديد على تسكين المشاركين فى عملية الإستفتاء والإعداد المطلوبة للجان الفرعية وتوفير وسائل انتقال لرؤساء اللجان الفرعية ومراجعة المرافق العامة من كهرباء وصرف صحى ومياه ونظافة بالأماكن المحيطة للجان الفرعية والمقار الانتخابية .
وأضاف السكرتير العام أنه تم تقسيم المحافظة إلى أربعة قطاعات شمال ويضم أوسيم والوراق وإمبابة والعجوزة والدقى وجنوب ويضم أبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط والصف وأطفيح وغرب ويضم الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والطالبية والهرم وشرق ويضم منشأة القناطر وكرداسة والشيخ زايد والواحات البحرية وأول وثانى أكتوبر .

أهم الاخبار