بحضور عدد كبير من الشخصيات الهامة في مجال التعليم..

وزير التعيلم يفتتح فعاليات "التأهيل التربوي"

أخبار وتقارير

الأربعاء, 01 يناير 2014 14:01
وزير التعيلم يفتتح فعاليات التأهيل التربويد. محمود أبوالنصر وزير التعليم
بوابة الوفد - متابعات:

يفتتح الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، والدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور على الجمل عميد كلية التربية، فعاليات برنامج التأهيل التربوي للمعلمين غير المؤهلين تربوياً"؛ الذي يُنظمه مركز "التميز التربوي" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلم.

كما يُشارك في الافتتاح عدد من الشخصيات الهامة في مجال التربية والتعليم منهم أ.د. على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، أ.د. محمد الحسيني الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة، ود.مايسة فضالى رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم؛ وأ.د رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية المهنية للمعلم، وأ.د علاء صابرة مدير إدارة التدريب بالأكاديمية؛ بالإضافة إلى عدد من أصحاب ومديري المدارس الخاصة، وكذلك

المهتمين بالعملية التعليمية في مصر.
تبدأ فعاليات افتتاح البرنامج في التاسعة والنصف صباحاً يوم الجمعة الموافق 3 يناير 2014.
يأتي برنامج "التأهيل التربوي" في إطار مسايرة التوجهات التربوية الحديثة التى تقتضي الحصول على كفاءات بشرية متميزة قادرة على المنافسة العالمية، وتفعيلا للدور الايجابي الذي تلعبه كلية التربية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تطوير العملية التعليمية بصفة عامة والمعلم بصفة خاصة.
وقد تقدم للاشتراك في البرنامج عدد كبير من المعلمين من فئات (معلم أول – معلم أول أ - معلم خبير – معلم كبير) من العاملين في التربية والتعليم غير المؤهلين تربوياً؛ بالإضافة إلى عدد كبير من معلمي المدارس الخاصة؛ وتستمر مدة البرنامج 11 أسبوعاً؛ كما يقدم البرنامج عدد من الأستاذة المتخصصين والخبراء التربويين في مجال التعليم وطرق التدريس.

أهم الاخبار