العليا للانتخابات: نحن المعنيون بتحديد الاستفتاء

أخبار وتقارير

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 14:40
العليا للانتخابات: نحن المعنيون بتحديد الاستفتاءالمستشار هشام مختار
كتب - محمود فايد وحمدي أحمد:

قال المستشار هشام مختار, عضو الأمانة العامة  للجنة العليا للانتخابات, والمتحدث الرسمى بها,  أن اللجنة لاحظت تصريحات  من عدة جهات  فى الدولة فى الفترة الأخيرة بشأن تحديد موعد الاستفتاء وأيضا إجراء العملية الانتخابية البرلمانية والرئاسية  وهذه تصريحات لايعتد بها.

وأكد مختار فى المؤتمر الصحفى للجنة اليوم بمقر  الهيئة العامة للاستعلامات:" اللجنة العليا  هى الوحيدة المختصة بتحديد موعد الاستفتاء أو إجراء العملية الانتخابية ولا توجد أى جهة أخرى مسؤلة فى الدولة  عن إجراء العملية الانتخابية  أو الإستفتاء على مشروع الدستور".

وأضاف مختار:" نحن المختصون بتحديد موعد الاستفتاء

والانتخابات وأى تصريحات بخصوص هذا الشأن لا يعد بها  وما يصدر من تصريحات رسمية يعد بها تكون صادرة عن رئيس اللجنة العليا أو المتحدث الرسمى "قائلا:" نحن المختصون بتحديد موعد الانتخابات  والاستفتاء ولا توجد جهة منوط بها هذا الأمر غيرنا".

ولفت  مختار  إلى أن اللجنة قامت بتنقية قاعدة البيانات  داعيا فى الوقت ذاته جموع الشعب المصرى إلى الدخول على موقع اللجنة للتأكد من وجودهم  فى قاعدة البيانات  وذلك فى الوقت الذى أكد فيه على أن اللجنة قامت بحملة إعلانية لتوجيه  الناخبين بشأن هذا الأمر.

أهم الاخبار