رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السادات: قانون التظاهر انتصار لهيبة الدولة

أخبار وتقارير

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 13:41
السادات: قانون التظاهر انتصار لهيبة الدولةد. عفت السادات
كتب - حازم العبيدي:

رحب الدكتور عفت السادات، رئيس حزب "السادات الديمقراطي" بقرار رئيس الجمهورية، المستشار عدلي منصور، لتفعيل قانون تنظيم حق التظاهر، الذي كان مجلس الوزراء قد أرسله له للتصديق عليه.

وأكد السادت أن التصديق على القانون يعد انتصارا لهيبة الدولة في مواجهة الإرهاب والتصدي للخارجين على القانون ومثيري الشغب والبلطجية، كما أنه من شأنه القضاء التام على

التظاهرات المسلحة
واستنكر السادات في تصريحات صحفية له اليوم موقف بعض القوى السياسية الرافضة للقانون، خاصة القوى والحركات الثورية، متهما إياهم بعدم تحمل المسئولية والسعي لمحاربة الدولة والإحالة دون تحقيق الاستقرار، ومساعدة التنظيم الدولي للإخوان لتنفيذ مخططاته التخريبية في مصر.
وعن تعارض القانون مع حرية التعبير،
قال السادات: القانون لا يقيد ولا يمنع التظاهر بل يتيح تنظيم المظاهرة بعد إخطار وزارة الداخلية، وإذا اعترضت يكون هناك الحق في اللجوء إلى قاضي الأمور المستعجلة، وهو ما لا يتعارض أبدا مع حق المتظاهرين السلميين في التظاهر.
واعتبر رئيس حزب "السادات الديمقراطي" وجود مثل هذا القانون بأنه أحد مظاهر التحضر والرقي، حيث إن هدفه تحديد موعد ومكان التظاهر وموعد نهايته بوقت كاف للجهات الأمنية، مثلما يحدث في الدول الأوربية المتقدمة.

أهم الاخبار