رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو."النيابة الإدارية" تنفي عدول"عناني"عن الاستقالة

نفي المستشارأحمد
نفي المستشارأحمد جلال

نفي المستشارأحمد جلال – المتحدث باسم نادي مستشاري النيابة الإدارية – عدول المستشار عناني عبد العزيزعناني، رئيس هيئة النيابة الإدارية، عن استقالته التي تقدم بها لوزير العدل تمهيدا لتقديمها للسيد رئيس الجمهورية المؤقت.

وأرجع جلال في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد " الاستقالة إلى الضغوط التي تم ممارستها الفترة الماضية للتنازل أو التفاوض حول النصوص المقترحة والمقدمة من لجنة نظام الحكم والخاص بإنشاء جهة مستقلة للقضاء التأديبي تكون النيابة الإدارية جزءا منها؛ الأمر الذي اعترض عليه مستشاري مجلس الدولة واعتبروه انتقاصا من صلاحياتهم.

وانتقد جلال قيام أعضاء مجلس الدولة بالهجوم على مستشاري النيابة الإدارية والضغط على لجنة نظام الحكم من أجل عدم تمرير هذا النص للجنة الخمسين لإبداء

الرأي فيه بدلا من النقاش الجدي حول جدواه وأهميته.

وأضاف جلال أنهم قد فوجئوا بقيام بعض أعضاء لجنة الصياغة بحجب النص الدستوري المقترح من لجنة نظام الحكم وعدم عرضه على لجنة الخمسين, مؤكدا في الوقت ذاته مطالبتهم لجنة الخمسين بإقرار مواد دستورية تكفل مبادئ العدالة الناجزة والتي يطمح لها المصريون.

وبشأن الخطوات التصعيدية أكد جلال على أنهم قد أعلنوا تمسكهم بالمستشار عناني رئيسا للهيئة وأنهم سيرجعون للجمعية العمومية لاتخاذ ما يلزم.

شاهد الفيديو..