رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أساتذة الجامعات يطالبون بعودة الحرس لحفظ الأمن

سامح عاشور: دستور 2013 لن يكون فئويًا

أخبار وتقارير

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 13:18
سامح عاشور: دستور 2013 لن يكون فئويًاسامح عاشور
كتب - ياسر إبراهيم:

قال سامح عاشور مقرر لجنة الحوار والتواصل المجتمعى بلجنة الـ50 المكلفة بتعديل الدستور إن اللجنة لن تكتب دستورًا فئويًا يعبرعن مصالح اشخاص لافتًا إلي أن الجميع حريص أن يكون الدستور معبرًا عن جميع المصريين.

وقال عاشور خلال اجتماع لجنة الحوار بأساتذة الجامعات للاستماع لمقترحاتهم حول التعديلات الدستورية إن القانون لابد أن يطبق فى الجامعات للعمل على انضباط العملية التعليمية والحفاظ على سلامة الجميع مشددًا على أنه لا يدعوا إلى تدخل الشرطة

فى المسيرات السلمية وغيرها من وسائل التعبير عن الرأى السلمى ولكن لابد أن يتم معاقبة كل من يحاول مخالفة القانون, مشددًا على أنه لا يوجد حصانة على التلبس في أثناء وقوع الجريمة, لافتًا إلى أن هناك حالة من التخوف الزائد لدى رؤساء الجامعات من عدم وجود الحرس الجامعى.
وفى السياق ذاته طالب أساتذة الجامعات بضرورة العمل على استقلال الجامعات
والنص على ذلك بوضوح فى الدستور كما طالبوا أيضًا بعودة الحرس الجامعى للحفاظ على أمن الجميع.
وقال جمال فخرى استاذ جامعى إن الماده 19 بالدستور المختصة بالجامعات مادة مطاطة تحتاج إلى توضيح أكثر خاصة كلمة استقلال الجامعات, لافتًا إلى أنه لا يوجد تعريف لكلمة مستقلة مطالبًا بضروة كتابة مادة فى الدستور تهتم بالبيئة والحفاظ عليها.
وطالب الدكتور السيد المليجى بوضع مادة فى الدستور تنص على الاستفادة من البحوث المصرية لتحجيم دور التكنولوجيا المستوردة.
وشدد أساتذة الجامعات خلال الاجتماع على ضرورة منع تأسيس الأحزاب على أساس دينى وإلغاء المادة 219  فضلا عن إلغاء مجلس الشورى.

أهم الاخبار