رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم..آشتون تبدأ زيارتها الثالثة فى مصر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 07:28
اليوم..آشتون تبدأ زيارتها الثالثة فى مصركاثرين آشتون
كتب - محمود فايد:

تبدأ كاثرين آشتون، المفوض الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوربي, زيارتها الثالثة  لمصر اليوم الأربعاء, منذ  ثورة 30 يونيو, فى إطار لقائتها  مع الجهات الرسمية فى الدولة  وشيخ الأزهر, الإمام الأكبر, والقوى السياسية ورؤساء الأحزاب بشأن الأوضاع التى تمر بها البلاد.

تأتى هذه الزيارة  بعد أيام من  طرح مبادرة الاتحاد الأوروبي  التى تضم  اعتراف الإخوان بخريطة الطريق، ووقف المظاهرات من جانب الجماعة وإدانتها بشكل كامل للعمليات الإرهابية التي تحدث في سيناء، والإفراج عن المقبوض عليهم في قضايا ليس لها سند مادي، ورفع الحراسة عن أموال الجماعة المجمدة،

و توفير محاكمة عادلة للمتهمين في قضايا الدم، ومشاركة الجماعة في الإعداد للانتقال بالبلاد من المرحلة الحالية للمستقبل الديمقراطي دون إقصاء لأحد.
ومن المنتظر أن تلتقى  آشتون  الرئيس المؤقت عدلى منصور,  والفريق أول عبد الفتاح السيسى, وزير الدفاع والإنتاج الحربى, ورئيس مجلس الوزراء, د.حازم الببلاوى, والإمام الأكبر د. أحمد الطيب, بالإَضافة إلى  عقد لقاءات مكثفة  مع قيادات تحالف دعم الشرعية  المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسى, وأيضا قيادات من القوى السياسية فى جبهة
الإنقاذ الوطنى.
جاء ذلك فى إطار تصريحات آشتون قبل زيارتها حيث أكدت على  إن الاتحاد الأوروبي يقدم باستمرار توصيات للمسؤولين المصريين بشأن الديمقراطية.

وأضافت أنها ستلتقي خلال تلك الزيارة عددا من المسؤولين المصريين، موضحة أن "الأخطاء الكثيرة التي ارتكبت في مصر تكفي لكتابة حكايات طويلة".
ونوّهت المسؤولة الأوروبية إلى أن هناك خطة اقتصادية قوية ستساعد في إنجاز الدستور الجديد والانتخابات، ومساعدة الشباب في خضم أعتى الصعوبات التي تواجه مصر.
وكانت آشتون قد زارت القاهرة مرتين منذ قام وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعزل الرئيس محمد مرسي، وتعطيل الدستور في الثالث من يوليو, والتقت في إحدى الزيارتين بمرسي في المكان الذي يحتجزه به الجيش، حيث كانت المرة الوحيدة التي يُسمح لمسؤول أن يلتقي مرسي.
 

أهم الاخبار