رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإنقاذ:ندعم انتخابات الرئاسة قبل البرلمان

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 01 أكتوبر 2013 19:42
الإنقاذ:ندعم انتخابات الرئاسة قبل البرلمانجبهة الانقاذ
كتب - حمدى احمد ومحمد اسامة:

قال أحمد سعيد الأمين العام لجبهة الإنقاذ أن الجبهة ستتقدم باقتراح للجنة الخمسين لتعديل الدستور بعمل الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية, مشيرا إلى أن الجبهة أرجأت مناقشة الانتخابات الرئاسية لحين الانتهاء من الدستور ومعرفة النظام الانتخابى .

وأضاف سعيد فى تصريحاته عقب اجتماع جبهة الإنقاذ مساء اليوم بحزب الوفد أن هناك خلاف قوى جدا حول النظام الانتخابى، قائلا: "النظام الانتخابى عامل دربكة جامدة جدا

داخل الجبهة" مؤكدا لو تم تطبيق النظام الفردى فى الانتخابات القادمة معناه أننا نقول على الأحزاب السلام فى الفترة المقبلة وبالتالى سنحاول نكون حزب جديد بعد انتهاء الانتخابات لأن أغلبية البرلمان فى هذه الحالة ستكون من المستقلين.
وأشار الأمين العام للجبهة إلى أنهم ناقشوا داخل الاجتماع نظام انتخابى جديد يجمع بين القائمة
والفردى بحيث يجعل المرشحين الذين يريدون النزول فى الانتخابات بالنظام الفردى يستطيعوا عمل قائمة والناخبين بدلا من أن يختاروا القائمة كلها يستطيعوا اختيار أشخاص محددة داخل القائمة، مضيفا أن الجبهة ستقدم اقتراح بذلك للجنة الخمسين .
وأوضح سعيد أن الجبهة لم تناقش قضية ترشح أشخاص من داخلها لخوض انتخابات الرئاسة، مؤكدا أن حمدين صباحى لم يرشح نفسه للانتخابات, لافتا إلى أن الجبهة ليس لديها اعتراض على ترشح أحد الأشخاص العسكريين للانتخابات الرئاسية، لأنه فى هذه الحالة سيكون مرشحًا مدنيًا ذا خلفية عسكرية.

 

أهم الاخبار