رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البابا تواضروس يعاود العظة الأسبوعية

أخبار وتقارير

الخميس, 12 سبتمبر 2013 16:10
البابا تواضروس يعاود العظة الأسبوعية البابا-تواضروس-الثانى-
كتب - عبدالوهاب شعبان:

عاود البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلقاء عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء أمس الأول وسط حضور مئات الأقباط، بعد انقطاع استمر مايقرب من 10أسابيع في أعقاب إعلان خارطة الطريق 3يوليو الماضي .

واستقبل الأقباط «البطريرك» العائد بالزغاريد والهتافات  وحرص المئات على الحضور رغم التكثيفات الأمنية في محيط الكاتدرائية وإجراءات التفتيش التي  أجراها شباب الكشافة أمام البوابات المعدنية .
وقال البابا تواضروس في عظته التي تزامنت مع احتفال الكنيسة بـ«عيد النيروز»
نحتفل اليوم بعيد النيروز وعيد رأس السنة القبطية

وتقويم الشهداء،لافتا إلى أن الكنيسة القبطية تنفرد بهذا الأمر .
وأضاف البابا «أن مصر قدمت العديد من الشهداء»، مشيرا إلى أن العالم كله محفوظ في يد الله، بينما مصر محفوظة في قلبه-على حد تعبيره.
وأشار إلى أن  مصر لها مكانة خاصة لدى السيد المسيح،لافتا إلى أنه ولد فى فلسطين وعاش فى مصر وشرب من نهر النيل وسار فى شوارعها.
وشكر البابا تواضروس من يساندون الوطن فى ظروفه الحالية
من الداخل والخارج، لافتاً إلى أن مصر الآن مثل المرأة التى تتعرض لألم «الولادة» لكنها ساعات قليلة ويتحول الألم لـ«فرح» بقدوم المولود الذي تنتظره حياة جديدة.
واستطرد قائلا «المسيحى يضطهد فيبارك، ويشتم فيصلي»، مؤكدا على عدم وجود مشاعر سلبية ناحية المسيئين، وأردف قائلا «لن نسمح بالكراهية تتسرب لقلوبنا».
وبعث البابا برسالة للأقباط خلال عظته رقم «16» منذ توليه البابوية، قال فيها «حولوا وقتكم لصلاة من أجل حياتكم الروحية وأسركم والوطن»،لافتا إلى أن الكنيسة ستشارك كافة المخلصين في بناء هذا الوطن.
يذكر أن البابا تواضروس الثاني بدأ أولى عظاته بالكاتدرائية في 30 يناير الماضي تحت عنوان «محبة الله»، واختتمها في 12يونية الماضي تحت عنوان «الإنسان المسيحي».

أهم الاخبار