عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرلمان العربى: الشعب المصرى قادرعلى صياغة مستقبله

أحمد محمد الجروان
أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

أعلن وفد البرلمان العربى برئاسة أحمد الجروان خلال لقائه بالدكتور حازم الببلاوى اليوم الاثنين تأييد ودعم البرلمان العربى لمصر وشعبها العظيم فى هذه المرحلة المهمة من تاريخها.

مؤكدين أن استقرار مصر هو استقرار للعرب جميعًا، لأن مصر دولة ذات مكانة تاريخية وتأثير ثقافى وحضارى على المنطقة العربية بأسرها..كما أشار الوفد إلى أن البرلمان العربى يضع إمكاناته واتصالاته الدبلوماسية لمساندة الدبلوماسية المصرية فيما يخص الموقف الدولى من ثورة 30 يونيو.
وأضاف الوفد أن البرلمان العربى لا يسعى للتدخل فى الشئون الداخلية لمصر، فالشعب المصرى واع وقادرعلى صياغة مستقبله وتحديد خياراته، وإنما أعضاء البرلمان العربى يقفون ضد قوى الإرهاب، وضد كل من يحاول زعزعة استقرار مصر، أو الانتقاص من مكانتها ودورها الإقليمى.
من جانبه، أكد د.حازم الببلاوى أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ بنود خارطة الطريق التى وضعتها قوى الشعب، والتى تتضمن انتخاب برلمان جديد وفقًا لأحكام الدستور الذى تجرى صياغته، معربًا

عن أمله فى أن يسهم البرلمان الجديد فى إثراء العمل البرلمانى العربى المشترك، وبناء جسور من التواصل سواء بين الدول العربية وبعضها، أو مع دول الجوار.
وتطرق اللقاء إلى تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع فى سوريا، حيث أكد د.الببلاوى على موقف مصر الرافض للتدخل العسكرى لحل الأزمة السورية، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن مصر قد وقفت منذ بداية الأزمة إلى جانب تطلعات الشعب السورى، وهى ترى إمكانية الوصول إلى حل من خلال الحوار، كما شدد الببلاوى على أنه لابد من انتظار التقارير النهائية للجنة التفتيش على الأسلحة الكيميائية فى سوريا.