رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رايتس ووتش تدين فض اعتصامات الاخوان

أخبار وتقارير

الاثنين, 19 أغسطس 2013 21:51
رايتس ووتش تدين فض اعتصامات الاخوان
وكالات

نشرت منظمة هيومان رايتس ووتش، بيانا نددت فيه بفض اعتصامات الاخوان . امتلئ البيان بالمعلومات المغلوطة والمشوهة واكاذيب تنظيم الاخوان. زعم التقرير إن قوات الأمن المصرية أفرطت في استخدام قوة القتل خلال فضها لاعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما زعمت ان عملية فض اعتصام الاخوان «أسوأ حادثة قتل جماعي في التاريخ الحديث للبلاد».!!

واعتبرت المنظمة الدولية، في تقرير لها مصحوب بفيديو

نشرته، الإثنين، أن «استخدام قوات الأمن المصرية السريع والمكثف للقوة  في فض الاعتصامات، تسبب في وقوع أخطر حادثة في التاريخ الحديث لمصر». وأضافت المنظمة أنه وفقًا للتحقيقات التي أجرتها، فإن قرار استخدام الذخيرة الحية على نطاق واسع منذ البداية يعكس فشلًا في مراعاة معايير الشرطة الدولية الأساسية بشأن
استخدام القوة ، ولا يمكن تبريره بالاضطرابات الناجمة عن هذه الاعتصامات أو باستخدام بعض المتظاهرين للسلاح. وتابعت: «إخفاق السلطات في توفير مخرج آمن من الاعتصام وتوفير وسيلة لخروج الجرحى وحصولهم على رعاية طبية، يعد انتهاكًا خطيرًا للمعايير الدولية». وأضافت المنظمة الدولية أنه مع تزايد أعداد القتلى يومًا بعد يوم، فإن على حكام مصر أن يتراجعوا عن التعليمات الصادرة للشرطة مؤخرًا باستخدام الذخيرة الحية في حماية المباني والمنشآت الحكومية، وأن يقصروا استخدامها على حالات الضرورة القصوى لحماية الأرواح.

 

أهم الاخبار