رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة "رابعة" لمواجهة فض الاعتصام

أخبار وتقارير

الاثنين, 12 أغسطس 2013 16:00
خطة رابعة لمواجهة فض الاعتصام
كتبت - سها صلاح: تصوير - محمد البندارى:

ساد الارتباك و القلق عقب انباء عن تحركات امنية لفض اعتصام رابعة العدوية، واستنفار أمنى من جانب اللجان الشعبية، جمع المعتصمون العصى والأعمدة

الحديدية وأجولة رمزية وأقاموا جدراناً خرسانية ومراقبات من قريب ومن بعيد وصالة جيمانزيوم  فى بداية شارع النصر وكاوتش تريلات وتكثيف للجان الشعبية.
وواصل عشرات الشباب إجراء التدريبات القتالية لمساعدة اللجان الشعبية فى صد أى هجوم عليهم بينما ذهب البعض للنوم داخل الخيام وسط استمرار المنصة فى ترديد الخطب والأغانى والتى اعلنت عن احتلال التحرير و الاتحادية اذا تم فض الاعتصام بالقوة، مؤكدين خروج مليونية الجمعة القادمة للتحرير والاتحادية تحت عنوان: «فضائح الانقلاب»، وتلاحظ حمل الاطفال للعصى والحجارة والتأهب لفض الاعتصام ، فيما حمل اطفال

اخرون المواسير الحديدية وقاموا بالتدريب للقتال بها.
و قال احد المسئولين عن اللجان الشعبية: عندما قمنا بسؤاله عن الخرسانات التى يتم اقامتها بشارع النصر ، ان هناك تدابير خاصة لمنع أى محاولة للاقتحام، وقد اتفقوا على وضع حواجز خرسانية بسمك معين لضمان المنع فى حالة اقتحام المدرعات للميدان ونشر حواجز صناعية ورملية على كل أرجاء الميدان مع حفر خنادق حول الميدان لا تقل عن عشرة أمتار لضمان عدم تقدم أى قوات فى حالة الاقتحام، وفى حالة الاقتحام يتم اللجوء وبشكل أخير إلى نشر أنابيب بوتاجاز حول الاعتصام بميدان النهضة
وفى الصفوف الأمامية لميدان رابعة لضمان عدم الاقتحام من قبل أى قوات شرطة أو جيش، خوفًا من سقوط مئات المعتصمين فى المقام الأول، مع تبديل أماكن الخيم بشكل شبه دائم، لوضع القوات المشاركة فى الاقتحام فى مأزق يمنعها من فض الاعتصام.
وانطلقت مسيرة من ميدان رابعة للالتحام بمسيرة رمسيس، تصدر فيها النساء والاطفال الذين ارتدوا صورا للرئيس مرسى على وجههم  وكثير من ذوى الاحتياجات الخاصة.
فيما اعلنت المنصة عن رفع الاستعدادات القصوى لانباء عن فض الاعتصام، وتجهز المستشفى الميدانى بجميع المعدات الطبية والادوية ووزعت القطن والاسعافات الاولية على جميع الخيام.
واقام المعتصمون مباراة كرة قدم عقب صلاة الظهر، وقام التراس نهضاوى بمسيرة فى ارجاء الميدان ونصب خيمة كتب عليها «التراس نهضاوى.. اهلا بكم» زينها بالبلالين وقام المنسقون بالخيمة بتوزيع حلويات على الاطفال.
فيما قام معتصمون اخرون بلعب كرة «البينج بونج» بين فريقين اطلقوا على انفسهم «رابعة و النهضة».

أهم الاخبار