الألفى: متابعة دورية لتفقد المحتجزين بسجون السعودية

أخبار وتقارير

الجمعة, 24 مايو 2013 13:26
الألفى: متابعة دورية لتفقد المحتجزين بسجون السعوديةجانب من اللقاء
جدة - عبدالمنعم البراشي:

أكد القنصل العام المصرى فى جدة السفير عادل حسن الألفى لمندوب الوفد أن أزمة المواطنين المصريين المحتجزين فى السجون السعودية تعود إلى التأشيرات.

وأوضح في تصريحات لبوابة الوفد أن المواطنين المخالفين لقوانين الإقامة ينقسمون إلى 3 فئات وهم "المتخلفون من موسم العمرة والحج وتم كسر التأشيرة، ومخالفو نظام الإقامة حيث تم القبض عليهم وهم يعملون لدى

كفيل غير كفيلهم الأصلى وتم الإبلاغ عنهم بتهمة الهروب، ومخالفو تأشيرات الزيارة وخاصة التجارية وهى الأصعب قانونيا حيث إن دخولهم السعودية تم بتأشيرة تجارية لا يحصل عليها سوى رجال الأعمال وهم فى الأصل عمال يتحايلون ويحصلون على هذه التأشيرة مما استوجب احتجازهم".

وأضاف الألفى أنه أوفد لجان

قنصلية دورية لمتابعة أحوال المواطنين المصريين المحتجزين على ذمة قضايا أمنية فى دائرة اختصاص القنصلية مثل سجن منطقة أبها وخميس مشيط ومكة العام وتبوك، وذلك فى إطار جهود وزارة الخارجية لمتابعة أوضاع النزلاء المصريين المحتجزين .

وأشار الألفى إلى أن أعداد المصريين المعتقلين على ذمة قضايا أمنية تراجع من 28 إلى 12 شخصا بسبب الجهود الدبلوماسية التى بذلتها السفارة فى الرياض بالتنسيق مع الجهات المختصة ووزارة الداخلية السعودية خلال الأشهر القليلة الماضية .


 

أهم الاخبار