عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيد العمال.. مكاسب عمال مصر خلال السنوات الأخيرة

عمال مصر
عمال مصر

 قال المهندس محمد جبران، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، إن العامل المصري حصل على عدد من المكاسب خلال السنوات القليلة الماضية والتي يأتي على رأسها رفع الحد الأدنى للأجور والعلاوات الاستثنائية التي يقررها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتغلب على موجة الغلاء وتوفير حياة كريمة لعمال مصر.

 وأضاف جبران في تصريحه لـ"الوفد"، أن من أهم مكاسب العمال التشريعات العمالية وقانون العمل الجديد الذي يخضع للمناقشة الآن في مجلس النواب، والذي من شأنه الحفاظ على حقوق العمال ومعالجة النقاط التي كانت تؤرقهم، فضلًا عن اللوائح التي تمت مناقشتها بين قطاع الأعمال واتحاد العمال.

 

 

 (اقرأ أيضًا) إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال الخميس المقبل

 

 وأكد رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، أن العامل هو الدرع والسيف للبناء داخل الوطن، ودائمًا موجود لخدمة مصر، فضلًا عن أن عمال مصر مطلوبين في سوق العمل الخارجية لكفائتهم وإنتاجيتهم العالية وقدرتهم على العمل في أي مناخ.

 وتابع: علينا كعمال مصر أن نكون مُقدرين للظروف التي يمر بها

العالم، والتي تؤثر على مصر خصوصًا بعد حرب أوكرانيا وأزمة كورونا، ولكن مع عودة عجلة الإنتاج بدأت الأوضاع تتحسن.

 وأوضح أن الحكومة نظرت للعمالة غير المنتظمة من خلال تخصيص صندوق لهم، بالإضافة للمشروعات القومية التي قامت بها الدولة والتي استوعبت العمالة الموجودة وأدت لزيادة الطلب عليهم في مختلف المهن والقطاعات.

 وتحتفل مصر في 1 مايو من كل عام، بعيد العمال، وذلك تقديرًا وتكريمًا للعامل المصري الذي يعد هو العمود الفقري للدولة والحصان الرابح دائمًا في كل رهاناتها، إذ تنتصر الحكومة في كل معاركها الاقتصادية بفضل عمال مصر وقدرتهم على الإنتاج ودفع عجلة الاقتصاد.

 طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد