رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

حادث طائرة سعودية في مطار الخرطوم.. والشركة تعلق رحلاتها

طائرة سعودية
طائرة سعودية

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، اليوم السبت، عن تعرض إحدى الطائرات التابعة للشركة لحادث خلال إقلاعها من مطار الخرطوم الدولي متجهة للرياض، وهي طائرة إيرباص، وذلك حسبما أعلنه المركز الإعلامي لشركة الخطوط الجوية السعودية.

شركة الخطوط الجوية السعودية تعلق رحلاتها إلى الخرطوم

وأعلن المركز الإعلامي للشركة، من خلال موقع التغريدات "تويتر"، عن تعليق جميع الرحلات الخاصة بالشركة المتجه من وإلى السوادن، وذلك نظرًا لاعمال الشعب التي تمر بها السودان خلال الساعات الأخيرة، وبالأخص عقب حالة من التوتر والاضطراب شهدتها السودان خلال الساعات القليلة الماضية، لا سيما بعد انتشار قوات الدعم السريع في العاصمة.

اقرا ايضًا.. قوات الدعم السريع تسيطر على القصر الجمهوري ومطار الخرطوم.. ماذا يحدث في السودان؟

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الحادث، حيث إن فرق العمل بالشركة تعمل مع كافة السلطات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة السعودية لدى السودان للحصول على مزيد من المعلومات حول الحادث.

بداية الخلاف بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع:

 

وكان الجيش السوداني في وقت سابق قد حذر قوات الدعم السريع من الانفتاح والاحتشاد داخل العاصمة وغيرها من المدن دون التنسيق معه، لترد قوات الدعم السريع بأنها تقوم بواجباتها في مجال مكافحة تهريب البشر والجريمة المنظمة وفق القانون.

 

وتعود بداية الخلافات التي نشبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى يوم الأربعاء الماضي عندما قام الأخير بدفع نحو 100 آلية عسكرية إلى موقع قريب من القاعدة الجوية العسكرية هناك، مما تسبب في استفزاز الجيش ووصف هذا التحرك بأنه غير قانوني وطالبت بضرورة الانسحاب.

للمزيد من الأخبار اضغط هنا