رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كتل هوائية قادمة إلى مصر.. انخفاض درجات الحرارة

طقس مصر
طقس مصر

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الفترة المقبلة، البلاد تتأثر بمصادر كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، ومنخفضة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا سيعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

 درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس:

 ونوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الكتل الهوائية التي ستتعرض لها البلاد خلال الفترة المقبلة تساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

 

 اقرأ أيضًا.. ارتفاع درجة الحرارة في الأسبوع الثاني من رمضان (ننتظر عطش)

 

 ومن المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، كما أنه يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

 

 وتتوقع الأرصاد الجوية، أن يكون هناك طقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد، ويكون بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وإليكم درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الثاني من رمضان:

 

 طقس الخميس:

 وهناك فرص لسقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، بالإضافة إلى أن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

 كما أنه من المتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط والبحر الأحمر وخليج السويس، من خلال حدوث سرعة كبيرة في الرياح وارتفاع الأمواج.