رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنتان لتعديل المنشآت الطبية وقيد الأطباء

أخبار وتقارير

الجمعة, 17 مايو 2013 17:43
لجنتان لتعديل المنشآت الطبية وقيد الأطباءصورة أرشيفية
كتبت - هبة أحمد:

اقترح الدكتور محمد عثمان وكيل نقابة الأطباء تشكيل لجنة بين النقابة العامة للأطباء ونقابة القاهرة الفرعية لحل مشاكل القيد بينهما، مشيرا إلى أن المجلس شكل  لجنة لتعديل قانون المنشآت الطبية تمهيداً لعرضه علي مجلس الشعب المقبل لإقراره.

أكد أن النقابة بدأت فعليا في مناقشة التعديلات علي مشروع القانون  حيث حظرت التراخيص لأي منشأة طبية مسماة أو مكتوبة بألفاظ أجنبية، واشترطت أن يكون المسمى مكتوبا بأحرف وألفاظ وأسماء عربية فقط.
قال وكيل النقابة خلال المؤتمر العام للنقابات الفرعية  للأطباء اليوم لمناقشة قانوني التأمين الصحي والمنشآت الطبية

أن الهدف من هذا القرار هو الحفاظ على الهوية واللغة العربية، مطالبا الأطباء بالالتزام بالآداب والأخلاق العامة ولائحة آداب المهنة عند كتابة اللافتات الخارجية والمسميات المكتوبة على الروشتات.
وأضاف أن النقابة ستضع إستراتيجية جديدة للقيد في النقابة العامة والنقابات الفرعية، مشيراً إلى أن النظم الحالية تتسبب في أخطاء جسيمة في عملية الانتخابات، وذلك يتطلب تعديلا في اللائحة الداخلية لقانون النقابة وهو ما سيتم علي أن يكون إقرارها من وزير الصحة
خلال الفترة المقبلة.
قال د.جاد المولى عبدالعزيز نقيب أطباء الدقهلية إن النقابة خاطبت كلا من كلية الطب للحصول على أسماء الخريجين الجدد من المحافظة والإدارة الصحية التابعة للدقهلية والتأمين الصحي للحصول على أسماء الأطباء المسجلين بالمحافظة، مشيرا إلى أنه بذلك استطاع تحديث بيانات الأطباء بالمحافظة مما ساعد على إجراء انتخابات النقابة الفرعية بشكل ممتاز، ولم يسقط أسماء أطباء من كشوف الانتخابات سوى 120 طبيبا فقط، وطالب بتعميم التجربة على جميع النقابات.

وقال د. محمد سالم أمين عام نقابة أطباء الجيزة، إن هناك مركزا للمعلومات في وزارة الصحة يتواصلون معه لتحديث البيانات بالإضافة إلى التواصل مع مديرية الصحة لإرسال كشف بأسماء الأطباء ورقم قيدهم لتحديث بياناتهم في النقابة الفرعية.

أهم الاخبار