عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محكمة النقض تُصدر حكمها في طعن موكا حجازي

محكمة النقض
محكمة النقض

 تصدر محكمة النقض، اليوم السبت، حكمها فى الطعن المقدم من فتاة "التيك توك" موكا حجازى، على حبسها لمدة سنة لاتهامها بممارسة أعمال منافية للآداب.

 

اقرأ أيضًا.. إعادة محاكمة البلوجر "لوشا" فى تهمة الخطف غدًا

 

 كانت المتهمة تقوم بإنشاء عدد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تطبيقات فيس بوك وإنستجرام وتيك توك، كما أنشأت قناة على يوتيوب لتصوير مقاطع فيديو مخلة وخادشة للحياء، ونشرها عبر تلك التطبيقات بعد عرض أحد أصدقائها الفكرة عليها بهدف تحقيق الربح والثراء السريع.

 

وكانت الإدارة العامة لمباحث الآداب تمكنت من ضبط فتاة التيك توك موكا حجازي، وذلك بالتنسيق مع ضباط مباحث قسم شرطة أول أكتوبر، أثناء تواجدها داخل كافيه بمنطقة مسجد الحصري بدائرة القسم، وبمواجهتها اعترفت بقيام "أحد الأشخاص" بمساعدتها في تصوير تلك المقاطع وبثها بهدف تحقيق شهرة وتحقيق نسب مشاهدة، وبث إعلانات لبعض المحال

تتحصل من خلالها على أرباح مالية، كما اعترفت بممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبالغ مالية.

وواجهت "موكا" اتهامات نشر فيديوهات خادشة للحياء، نشر مقاطع مخلة بالآداب، التعدى على قيم الأسرة المصرية، والتحريض على الفسق والفجور، وصدر قرار بإيداعها دار رعاية وعرضها على الطب الشرعى، والتحفظ على فيديوهاتها وعرضها على لجنة لفحصها.
 
 وكانت النيابة العامة طلبت تحريات تكميلية حول الواقعة لاستكمال التحقيقات، وأخيرًا أيدت محكمة أحداث الطفل حبس نانسى أيمن المعروفة بـ"موكا حجازى" سنة على خلفية اتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب.

 

لقراءة المزيد من الأخبار.. اضغط هنا