رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«المصيلحى»: وصول ٢٠٠٠ طن دواجن مجمدة برازيلى قريبا

الدكتور على المصيلحى،
الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك شحنة جديدة من الدواجن البرازيلى سوف تصل الأسبوع الجارى، ضمن شحنات تم التعاقد عليها لتحقيق التوازن السعر فى السوق وتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف وزير التموين خلال افتتاح معرض «أهلاً رمضان» بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، أن التخفيضات وصلت إلى 30% على كافة السلع الغذائية بداية من اللحوم والدواجن المجمدة والخضراوات والفاكهة الطازجة والمجمدة وياميش رمضان بكافة أصنافه، موجهاً رسالة طمأنة للمواطنين بإن إمداد السلع موجود والمخزون الاستراتيجى من السلع يتعدى 6 أشهر.

قال «المصيلحى» خلال افتتاح معرض أهلاً رمضان بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية أن عدد الباكيات بالمعرض وصلت إلى 100 باكية، كما سجلت أسعار اللحوم البلدى نحو 200 جنيه، بينما الدواجن بسعر 65 جنيها للكيلو، والمكرونة 300 جرام بسعر 4.5 جنيه، والأرز البلدى بسعر 14.5 جنيه للكيلو، والسكر بسعر 14.5 جنيه.

واضاف الوزير التموين والتجارة الداخلية تم التعاقد على كميات من صدور وأوراك الدواجن البرازيلية المجمدة بكميات تصل إلى 2000 طن، وسيتم طرحها قبل شهر رمضان فى منافذ أهلاً رمضان والمجمعات الاستهلاكية.

وقال إنه يتم ضخ اللحوم والدواجن فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفقاً لاحتياجات شركات المجمعات الاستهلاكية ويتم تغطية منافذ الشركة القابضة والتى تقل أسعارها عن السوق المحلية بنسبة 50٪.

وكشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن منظمة تجارة الحبوب تقدمت بطلب إلى مصر بشأن إعادة النظر فى قرار الانسحاب من اتفاقية تجارة الحبوب

الأممية، التى وقعت عليها ضمن 35 دولة فى عام 1995.

وأخطرت مصر الأمين العام للأمم المتحدة، فى فبراير الماضى، بنيتها الانسحاب من الاتفاقية اعتباراً من نهاية يونيو القادم.

وأوضح الوزير أن المنظمة أرسلت إلى مصر عدة خطابات بشأن إعادة النظر فى الانسحاب من الاتفاقية، لافتاً إلى أنه ربما نعيد مع المنظمة الاجتماعات بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

فى سياق آخر، أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التعاون بين مصر وروسيا بالعملة المحلية «الروبل الروسى والجنيه المصرى» مفتوح والجميع يدعمه، موضحاً أن إتمام هذا الموضوع يحتاج أولاً إلى الربط بين البنك المركزى المصرى والبنك الفيدرالى الروسى، كاشفًا أنه من الناحية التقنية الموضوع يسير بشكل جيد.

وأضاف «المصيلحى» أن أهمية العمل على إعادة الصفقات المتبادلة، وهى استيراد القمح من روسيا وتصدير برتقال من مصر على سبيل المثال، إضافة إلى اعتماد سعر الروبل للدولار فى روسيا كما هو، كذلك اعتماد سعر الجنيه المصرى للدولار، وعمل مقاصة بينهما.