عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد شبانة يكشف في الوفد عن مشروعاته الطموحة لنادي الصحفيين ووحدات الإسكان وتنمية الموارد

سامي صبري رئيس تحرير
سامي صبري رئيس تحرير بوابة الوفد خلال استقبالة محمد شبانة م

قال محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إنه توجد علاقة خاصة تربطه  بالوفد، وتجمعه علاقة صداقة قوية بصحفييه، متابعًا: "معظم صحفيى جيلى تربوا على الخبر فى الوفد، خبر العصفورة كان بيقلب مصر".

وأضاف شبانة، الوفد مؤسسة إعلامية لها قيمتها، وعلى شباب الصحفيين أن يعوا ذلك جيدا، فمهنة الصحافة أنانية للغاية وتعطى فقط لمن يعطيها؛ مستطردا:" أنا اشتغلت كل حاجة فى المهنة حتى وصلت لما أنا عليه الآن".

استقلالية النقابة أمر مهم والمسؤلية قاسية جدا

ولفت شبانة، إلى أن نقابة الصحفيين، تظل الكيان الأقوى والحامى للإعلام والصحافة فى مصر والعامليين بهذا المجال، ولابد من المحافظة على هذا الكيان، من خلال أمرين أولهما الاستقلالية.

 

الكاتبان الصحفيان نائبا الوفد في مجلس الشيوخ عبدالعزيز النحاس وطارق تهامي خلال لقاء شبانة بصحفي الوفدقيادات مؤسسة الوفد الصحفية جريدة وبوابة خلال استقبالهم محمد شبانة مرشح نقابة الصحفيين

وذكر شبانة أن مسؤولية النقابة قاسية جدا، خاصة أن إيرادات النقابة تعتبر "زيرو"، فاشتراك الصحفى لا يتعدى الـ 10 جنيهات فى الشهر، أى أن إيرادات النقابة من اشتراكات الصحفيين لا تتخطى المليون ونصف، فى حين أن مصاريف النقابة تتخطى الـ 120 مليون جنيه سنويا.

 

شباب وكتيبة مؤسسة الوفد يستمعون الي البرنامج الانتخابي لمحمد شبانة

وعن واجهة النقابة، أوضح شبانة أنها مشروع ضخم، متابعا:" لم يجرؤ أحمد أن يضع يده ع واجهة النقابة رغم تساقط أجزاء على المارة والجالسين بنادى القضاة المجاور للنقابة".

سامي صبري رئيس تحرير البوابة وخالد ادريس رئيس تحرير جريدة الوفد والكاتب الصحفي طارق تهامي خلال اللقاء

وأكد شبانة، أن تصميم الواجهة هو تصميم مركز التصميمات لكلية الهندسة جامعة القاهرة، وتم اختيار هذا التصميم ليعيش 40 سنة، مشيرا إلى أن كورونا كان سببا رئيسيا فى تأخير الانتهاء من الواجهة، فحين انتشار الفيروس توقفت معظم الأنشطة، ولكن ما يهمنا النتيجة فواجهة المبنى تليق بنقابة الصحفيين.

 

وأشار المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن جميع الصحفيين يستمدوا قوتهم من نقابة الصحفيين، لذا نحن دائما بحاجة لنقابة قوية بمجلس قوى.

وعن النادى النهرى للصحفيين، استطرد شبانة:" حينما ترأست النادى النهرى كان هدفى إنشاء ناد يليق بالجماعة الصحفية، وواجهتنى العديد من المشكلات، فبلغت مصاريف النادى 16 مليون جنيه تكلفتها الدولة جميعا، متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة.

وأكد شبانة، أن النقابة لن تتحمل جنيها واحدا من هذه التكاليف، مشيرا إلى أنه حينما تسلم ملف النادى وجد أن عليه ديون تصل لـ 4 ملايين و700 ألف جنيه، بسبب وقف التراخيص منذ 1994، واعدا بانتهاء العمل فى غضون شهور قليلة.

جاء ذلك خلال زيارة شبانة لمؤسسة الوفد الصحفية اليوم الأربعاء، وكان فى استقباله الكاتب الصحفى سامى صبرى رئيس تحرير بوابة الوفد، والكاتب الصحفى خالد إدريس رئيس تحرير جريدة الوفد، ونائبا الوفد فى مجلس الشيوخ عبدالعزيز النحاس وطارق التهامى، والكاتب الصحفى مجدى حلمى مدير التحرير، والكاتب الصحفي سامي أبوالعز مدير تحرير الجريدة، ولفيف من كبار الصحفيين بالجريدة والبوابة الإلكترونية.