عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لمرضى الحساسية.. روشتة طبية للوقاية من الرمال والأتربة العالقة بالجو

رياح رملية
رياح رملية

قال الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن حالة الطقس خلال الأيام الأخيرة تشهد تقلبًا كبيرًا ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، فضلًا عن الرياح المحملة بالرمال والأتربة، مما يُسبب مشاكل صحية خاصة لمرضى الحساسية وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا.. نتيجة قرعة الحج 2023.. رابط الاستعلام في المحافظات

نصائح مهمة لمرضى الحساسية

وأضاف حداد في تصريحه لـ"الوفد"، أن هناك مجموعة من النصائح لمرضى حساسية الأنف والصدر، وهي الامتناع عن الخروج إلا عند الضرورة القصوى، وأخذ الأدوية المضادات للحساسية وبخاخات الأنف والصدر، وغسل الأنف بمحلول الملح، وارتداء الكمامات التي تشكل حائط صد ضد دخول الأتربة لمجرى الجيوب الأنفية والرئة.

 

وأوضح استشاري الحساسية والمناعة، النصائح المهمة خلال الفترات المثار فيها الرمال والأتربة داخل المنزل وهي غلق النوافذ جيدًا، ومنع خروج كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وارتداء الملابس القطنية، وتناول المشروبات والعصائر التي تحتوي سي مثل الجوافة والبرتقال والليمون.

 

نصائح عامة للوقاية من الرمال والأتربة

وشدد على ضرورة تجنب السير في مناطق الأشجار وبجانب الأعمدة واللوحات المعدنية للحماية من التعرض لسقوط أي شيء اثناء العواصف والرياح.

 

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك أجواء مغبرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية، فالظاهرة المؤثرة الآن على القاهرة الكبرى رمال مثارة ومستوى الرؤية ٤٠٠٠ متر.

 

وأشارت أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد السلوم، سيدي براني، مطروح، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد