رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل مجموعة عمل لمتابعة استعداد فترة أقصى الاحتياجات المائية

وزير الري الدكتور
وزير الري الدكتور هانى سويلم

أصدر  الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، قرار بتشكيل مجموعة عمل، دائمة الانعقاد؛ لمتابعة الاستعدادت لفترة أقصى الاحتياجات؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين.

 

و ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري، مع قيادات القطاعات والهيئات التنفيذية بالوزارة؛ لمتابعة الاستعدادات الجارية لفترة أقصى الاحتياجات المقبلة.

 

اقرأ أيضا.. وزير الري يزور ترعتي السويس والشلوفة بعد شكوى المزارعين

 

واستعرض مجهودات الوزارة في مجال توزيع المياه ومتابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات؛ لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين ، والتنسيق بين أجهزة الوزارة المختلفة والمعاهد البحثية التابعة للمركز القومى لبحوث المياه في هذا الشأن.

 

كما استعرض سويلم الموقف المائى بمختلف المحافظات، وموقف سير العمل بإدارات الرى والصرف والميكانيكا والتنسيق المشترك بينها.

 

ووجه برفع درجة الجاهزية بكافة أجهزة الوزارة لمتابعة حالة الترع والمصارف ، وجاهزية محطات الرفع ووحدات الطوارئ المتنقلة بمختلف المحافظات لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين .

 

واكد وزير الري، على مواصلة المرور الدورى من أجهزة الوزارة لمتابعة أعمال تطهيرات الترع والمصارف ضمن نظام التقييم وفحص الكفاءة الدوري، ونهو كافة الإجراءات قبل فترة أقصى الاحتياجات؛ لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة واستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع.

 

ووجه بالبدء فى دراسة مراقبة شبكة الترع والمصارف

عبر صور الاقمار الصناعية لتوقع الأزمات قبل حدوثها والتوجيه السريع بالتدخل الحاسم للحل ، مع تفعيل الاستفادة بمنظومة التلميترى لتحقيق المتابعة اللحظية للمناسيب عند كافة النقاط الحرجة بالترع والمصارف بالشكل الذى يُحقق التعامل الفعال والسريع مع أي طوارئ أو ازدحامات مائية.

 

وأكد وزير الري، أن الوزارة تتخذ الإجراءات اللازمة لتوفير الاحتياجات المائية ، بما ينعكس إيجابا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير الخدمات للمنتفعين بأعلى درجة من العدالة والفاعلية بالشكل الذى ينعكس على تقليل الشكاوى.

 

ولفت إلى الحرص على التعامل الفعال مع شكاوى المواطنين ودراستها والعمل على حسمها فى أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة ، كما تبذل الوزارة مجهودات متواصلة لإزالة مختلف أشكال التعديات على المجارى المائية لضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة والحفاظ عليها .