رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرفق بالحيوان تدعو لتقنين وجود البيتبول في الشوارع

الكلاب البيتبول
الكلاب البيتبول

 تعددت في الأونة الأخيرة جرائم الكلاب المملوكة لبعض المشاهير وصفوة المجتمع، فهذه الحيوانات الوفية تكشر عن أنيابها، وتفترس من تجدها أمامها، ويجد المواطن البرئ جزء من جسده مستقرًا في فك الكلب الشرس، وذنبه الوحيد أنه يمر من الشارع، حال تواجد الكائن المتحوش.

شروط ترخيص الكلاب:

وأكد الدكتور شهاب الدين عبدالحميد، رئيس جمعية الرفق بالحيوان بالقاهرة، أن البيتبول نوع من أنواع الكلاب الشرسة ومعروفة عالميًا، كما أن هناك سلالات أخرى شرسة أيضًا، إلا أن "البتبول" هو أشرس أنواع الكلاب في العالم.

 

اقرأ ايضًا.. كلاب ضد القانون.. الأثرياء دائمًا في المقدمة

وأشار "عبدالحميد"، خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن هناك بعض الدول التي تمنع تواجد "البيتبول" في الشارع، لكن ليس هناك أي تشريعات في مصر تمنع الكلاب الشرسة،

ولابد أن يكون هناك تشريعات خاصة وتتعامل مع مثل هذه السلالات الشرسة من الكلاب ومنع دخولها مصر، حيث إن كل الأنواع مستوردة ويجب منع استيرادها من الخارج.

وتابع: "الكلاب دي أصحابها مهتمين بيها وموفرين لها كل سبل العلاج.. متخفوش منها من ناحية مرض السعار"، مشددًا على أن شراسته من الممكن أن تصيب الإنسان بعاهات وإصابات وتصل إلى أمراض وإصابات كارثية، مطالبًا الدولة بسن التشريعات والقوانين لحماية المواطنين من مخاطر هذه السلالات.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا