رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلاب ضد القانون.. الأثرياء دائمًا في المقدمة

كلاب
كلاب

 تعددت في الآونة الأخيرة جرائم الكلاب المملوكة لبعض المشاهير وصفوة المجتمع، فما أن تكشر هذه الحيوانات الأليفة عن أنيابها، وتتحول فاجأة إلى حيوان مفترس، حتى يكون لها ضحايا أبرياء.

 

شروط ترخيص الكلاب:

ولم يعد مستغربًا داخل الأحياء الراقية والمناطق المجاورة لها أن تسمع عن إقدام الكلب "توتو" أو الكلبة "تيتي"، على إفتراس جار لصاحبها، أو حتى رجل أو امرأة كانت تسير صدفة وفاجأة وجدت جزءًا من زرعها في فك كلب مملوك لأحد المشاهير أو الأثرياء.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. محلية البرلمان تكشف تفاصيل قانون تنظيم ترخيص الكلاب

 

 ويتساءل الكثيرون عن عقوبة صاحب الكلب المعتدي ليخبرنا الخبير القانوني أحمد رزق، بأنه للأسف لا تزيد على مئة جنيه غرامة، قائلًا إن قانون العقوبات في مادته "377" ينص على "يعاقب بغرامة لا تجاوز مائة جنيه كل من حرش كلبًا واثبًا على مارٍ أو مقتفيًا أثره، أو لم يرده عنه إذا كان الكلب في حفظه، ولو لم يتسبب عن ذلك أذى ولا ضرر. وحددت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة شروطًا عدة التي يجب اعتمادها عند ترخيص الكلاب خلال العام الحالي، موضحًا أن الترخيص يجب أن يكون عبر مديريات الطب البيطري.

وفقًا للقانون، يجب على طالب الترخيص للكلب

التقدم بطلب للإدارة البيطرية التابعة لمحل سكنه، ويتضمن اسم صاحب الكلب بالكامل، والرقم القومي الخاص بصاحب الكلب، وعنوان الإقامة، وسن وجنس الكلب، وأوصاف الكلب، واسم الكلب ونوعه.

 

فحص كامل بالوحدة البيطرية:

 من الشروط أيضًا، حصول الكلب على اللقاح المضاد لفيروس السعار والأمراض المشتركة، وإجراء فحص كامل للكلب بالوحدة البيطرية التابعة للمحافظة قبل اتخاذ إجراءات الترخيص.

التوجه إلى مديرية الطب البيطري التابع لها محل سكن صاحب الكلب بصورة من الإيصالات التي استلمتها في الخطوات السابقة والأوراق التي تثبت ملكية الكلب، بالإضافة إلى الأوراق التي تثبت حصول الكلب على جميع التطعيمات اللازمة.

يحصل صاحب الكلب على رخصة الكلب خلال 3 أيام تكون عبارة عن حلقة معدنية موجود عليها الرقم المسلسل الخاص بترخيص الكلب.. وفي النهاية، تحصل على شهادة تفيد بترخيص الكلب.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا