عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استثناء الأمريكيين من شرط تأشيرة الدخول إلى السعودية

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

 استثنت الهيئة السعودية للسياحة، مواطني الولايات المتحدة من شروط دخول المملكة، وذلك تسهيلًا للزوار من الدول المؤهلة لاستكشاف كرم ضيافة الشعب السعودي، والتراث الغني، والثقافة النابضة بالحياة، والمناظر الطبيعية الآسرة.

 

 أعلن الموقع الإلكتروني للسياحة السعودية "روح السعودية"، الذي تشرَّف عليه الهيئة السعودية للسياحة، أن التأشيرة السياحية متعددة الدخول، صلاحيتها سنة كاملة، وتستخدم في أي وقت خلال مدة صلاحيتها، بشرط ألا تتجاوز مدة الإقامة المسموحة داخل السعودية 90 يومًا.

 

اقرأ أيضًا.. يوم العلم.. مراحل تطور راية المملكة العربية السعودية

 

 تسمح التأشيرة السياحية بالمشاركة، في الأنشطة المتعلقة بالسياحة مثل الفعاليات وزيارة الأسرة والأقارب والترفيه والعمرة (باستثناء الحج).

 أشار الموقع إلى أنه يتعين على حاملي التأشيرات السياحية أو التجارية الصالحة من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو الشنغن الحصول على التأشيرة السياحية عند الوصول، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى أراضي السعودية.

 

استخدام التأشيرة مرة واحدة على الأقل وأن تحمل ختم دخول

من الدولة المصدرة، باستثناء مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، فيمكن لهم الدخول بجواز سفر ساري المفعول بغض النظر عن المدة المتبقية.

 

 حددَّ الموقع أن الحد الأدنى لعمر مقدم الطلب 18 سنة، ويتطلب أن يتقدم ولي الأمر من الدرجة الأولى (الأب، أو الأم، أو الأخ، أو الأخت، أو الجد، أو الجدة) للأشخاص القاصرين بطلب ‏الحصول على التأشيرة نيابة عنهم.

 

 يذكر أنه باستطاعة الشخص معرفة الدول المؤهلة للتأشيرة الإلكترونية من خلال التأكد من القائمة المذكورة في موقع "روح السعودية"، أما بالنسبة للدول غير المؤهلة لاستخراج التأشيرة الإلكترونية فبإمكانهم أيضًا التقدم بطلب استخراج التأشيرة السياحية من ‏خلال أقرب سفارة أو قنصلية للسعودية.