رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد البلشي يُسجل في كشوف الجمعية العمومية للصحفيين

 الكاتب الصحفي خالد
الكاتب الصحفي خالد البلشي المرشح لمقعد نقيب الصحفيين

 سجل، قبل قليل، الكاتب الصحفي، خالد البلشي، المرشح لمقعد نقيب الصحفيين، في كشوف الجمعية العمومية بمقر النقابة؛ تمهيدًا لانتخاب نقيب جديد و6 أعضاء جُدد.

 

اقرأ أيضًا.. فتح باب التسجيل بالحضور في عمومية "الصحفيين"

 

 الجمعية العمومية للنقابة:

 كان مجلس نقابة الصحفيين أعلن، برئاسة النقيب ضياء رشوان، النقيب المنتهية ولايته، عن عقد الجمعية العمومية للنقابة، اليوم الجمعة، إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها، والتصويت في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، على مقعد النقيب ونصف مقاعد أعضاء المجلس، بإشراف قضائي من هيئة النيابة الإدارية.

ويذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المشتغلين المسددين للاشتراك يبلغ 9221 عضوًا، فيما يبلغ إجمالي عدد من يحق لهم التصويت 9843 عضوًا، وما زال متاحًا لـ606 أعضاء التصويت حال سداد الاشتراك حتى يوم الانعقاد.

 

النصاب القانوني:

 أوضح، أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية اليوم الجمعة يبلغ 4611 عضوًا، بينما يكتمل النصاب القانوني عند

الدعوة الثانية للانعقاد بحضور 2206 أعضاء، هم ربع الأعضاء المسددين للاشتراك، مشيرًا إلى أنه سيتم نصب شادر أمام مبنى النقابة بشارع عبد الخالق ثروت ليتسنى استيعاب كثافة الحاضرين دون تعطيل المرور، وأن عدد اللجان الانتخابية يبلغ 23 لجنة، 22 منها بالقاهرة، وواحدة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، على أن يحضر بكل منها مستشار من النيابة الإدارية ومعه معاون إداري.

 وتجري العملية الانتخابية لنقابة الصحفيين صباح اليوم بعد اكتمال النصاب القانوني 50% من أعضاء الجمعية العمومية المسددين رسوم الاشتراك، على مقعد نقيب الصحفيين و6 من أعضاء المجلس.