رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح باب التسجيل بالحضور في عمومية "الصحفيين"

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

 بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين، فى فتح باب التسجيل بالحضور فى كشوف الجمعية العمومية الساعة العاشرة صباح اليوم.

 

اقرأ أيضًا.. نقابة الصحفيين توافق على تعديلات لائحة القيد

 

كشوف الجمعية العمومية:

فتح باب التسجيل بالحضور في عمومية

 من المقرر حضور بعض الصحفيين للتسجيل بالحضور فى كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المقرر انعقادها اليوم فى حال اكتمال النصاب القانونى.

فتح باب التسجيل بالحضور في عمومية
وكان أيمن عبدالمجيد، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، عضو اللجنة المُشرفة على انتخابات النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة، كشف أن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المدعوة للانعقاد اليوم الجمعة 3 مارس، ستتشكل من أعضاء النقابة المقيدين في جدول المشتغلين، وعددهم (مسددين وغير مسددين بالقاهرة وفرع الإسكندرية 9843 عضوًا).

 

كشوف حضور الجمعية العمومية:

 تابع عبدالمجيد: يُشترط لمن يحق له التصويت أن يكون مسددًا لاشتراك عام 2022 بحد أدنى، ويستدل على ذلك بإظهاره كارنيه العضوية للعام 2023 (عددهم حتى الآن 9221، بينهم 180 بالإسكندرية)، إضافة إلى أنه يبدأ التوقيع في كشوف حضور الجمعية العمومية في تمام الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرًا، ويكون الانعقاد صحيحًا بحضور 50%+1 من إجمالي المسددين للاشتراك، ومن ثم الانعقاد القانوني الصحيح بحضور 4611 عضوًا.

 

 اكتمال النصاب القانوني:

فتح باب التسجيل بالحضور في عمومية

 ونوه عبدالمجيد إلى أنه من المعتاد عدم اكتمال النصاب القانوني في الدعوة الأولى، ولذلك يحجم الزملاء عن الحضور انتظارًا للدعوة للانعقاد الثاني 17 مارس الجاري، حيث يكون الانعقاد صحيحًا بحضور 25% ممن لهم

حق التصويت، وعددهم حتى الآن 2306 أعضاء مشتغلًا مسددًا للاشتراكات.

 

وبشأن من يرغب في السداد قال عبدالمجيد: مُخصص لجنة خاصة لمن يحضر ويسدد حتى يوم الانتخاب وعددهم بالقاهرة 616 غير مسدد، ويحق له التسديد حتى يوم الجمعية العمومية، و6 فقط غير مسددين بالإسكندرية).  

 

كشوف التصويت:

فتح باب التسجيل بالحضور في عمومية

 وذكر عبدالمجيد الزملاء بأنه للعضو المدرج اسمه في كشوف التصويت، إبراز كارنيه العضوية لعام 2023، ووثيقة إثبات هوية (بطاقة رقم قومي- جواز سفر- رخصة قيادة).

 

التجديد النصفي لمجلس النقابة:

فتح باب التسجيل بالحضور في عمومية

ويتنافس بالانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة 51 مرشحًا، حيث تجري المنافسة بين 11 مرشحًا على منصب نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على ستة مقاعد بالمجلس 40 مرشحًا، من بينهم 12 مرشحًا على مقاعد المجلس "فوق السن"، و28 مرشحًا على مقاعد "تحت السن"، ويصح الصوت باختيار 6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف، سواء كانوا فوق أم تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس.