رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رودينا أسامة.. التنمر يُنهي حياة ضحية جديدة| تحرك عاجل من التربية والتعليم

رودينا أسامة ضحية
رودينا أسامة ضحية التنمر

رودينا أسامة، ضحية جديدة من ضحايا التنمر فقدت حياتها في السادسة عشر من عمرها، إثر إصابتها بهبوط حاد بالدورة الدموية، سقطت على إثرها في منزلها مُغشياً عليها لتلفظ أنفاسها الأخيرة في الحال قبل نقلها إلى المستشفى.

 

اقرأ أيضاً..

علياء عامر لم تُنهي حياتها.. مفاجأة خطيرة في حادثة فتاة البحيرة ضحية التحرش (تفاصيل)

 

وفاة الطالبة رودينا أسامة ضحية التنمر 

في مأساة إنسانية، توفيت رودينا أسامة طالبة الصف الأول الثانوي بمدرسة "دار الحنان بنات" بمنطقة المساحة في فيصل، بعد تنمر زميلاتها عليها وإهانتها، بتوجيه الكلمات المسيئة والسخرية من شكلها، فيما وصفها بعضهن بالقبيحة.

 

رودينا أسامة

 

لم تتحمل رودينا تصرفات زميلاتها التي اشتكت منها مراراً وتكراراً، فدائماً ما كانت تسمع منهن أبشع الكلمات التي تُقلل من جمالها وتُسيء لملامحها الفاتنة، فبحسب رواية أسرتها كان آخر ما سمعته ضحية التنمر، على لسان زميلاتها إحدى زميلاتها: "إنتي وحشة، متحملة شكلك ده إزاي؟".

 

وأعربت رودينا عن غضبها مما تتعرض له من زميلاتها في المدرسة، حيث عادت لبيتها منهارة وظلت تبكي وهي تروي لأختها ما حدث وبل أن تُكمل الحكاية سقطت مُغشياً عليها، وماتت، وجاء ذلك بعد أن كانت قد تقدمت بشكوى ضدهن لإدارة المدرسة لكن دون جدوى أو استجابة من المسؤولين.

 

رودينا أسامة ضحية التنمر

 

والد رودينا أسامة ضحية التنمر: ابنتي ضحية تنمر زميلاتها وسط تجاهل إدارة المدرسة للمسألة

وبحسب تصريحات والد رودينا، تعرضت ابنته في أيامها الأخيرة لأزمة نفسية حادة، بسبب مشادة كلامية بينها وبين زميلاتها بالمدرسة، ووصفهن لها بأوصاف لا تليق بها، مؤكداً أن ابنته ضحية تنمر زميلاتها وسط تجاهل إدارة المدرسة للمسألة، ولكن تم إخطار النيابة لكي تتولى التحقيق في المسألة.

 

تحرك عاجل من وزارة التربية والتعليم في واقعة وفاة رودينا أسامة ضحية التنمر

وبدوره، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تُحقق حالياً في واقعة وفاة رودينا أسامة ضحية التنمر، للوقوف على حقيقة الأمر ، من جانب الشئون القانونية بالوزارة، لافتاً أنه حتى الآن لم ترد للوزارة بشكل رسمي أي شكاوى رسمية من أسرة الطالبة بشأن القصة المتداولة .

 

رودينا أسامة ضحية التنمر

 

وصرح المصدر بأنه في حالة انتهاء التحقيقات بثبوت صحة تفاصيل الواقعة المذكورة، سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في الواقعة بلا أي تهاون. 

 

وبدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنها قد أصدرت تعليمات عاجلة لجميع مدارس الجمهورية ، شددت خلالها على مكافحة ظاهرة التنمر، والالتزام بلائحة الانضباط المدرسي، وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب.

 

وفاة رودينا أسامة تشعل غضب رواد السوشيال ميديا

وانتشرت واقعة وفاة رودينا أسامة ضحية التنمر عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، لتثير غضب الكثيرين من رواد السوشيال ميديا وبالأخص منصة التغريدات المُصغرة "تويتر"، مُطالبين بمعاقبة المسؤولين وفتح تحقيق عاجل لمحاسبة الطالبات وإدارة المدرسة.