عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيارة الرئيس الأوزباكستاني لمصر استكمال لنجاح مبادرة السيسي بـ2018

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الأوزباكستاني

 قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: "إن زيارة الرئيس الأوزباكستاني لمصر، تعد استكمالًا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأوزباكستان في عام 2018، وبالتالي تعد تلك الزيارة أحد نتائج نجاح زيارة السيسي، إذ تؤكد حرص القيادة في أوزباكستان على التواصل مع القيادة المصرية، لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة".

 

 وأضاف سلامة في تصريحه لـ"الوفد"، أن تلك المرحلة تفرض تحديات كثيرة على الدولتين في مجالات متعددة، وجميعها ستطرح على طاولة المباحثات بين الرئيسين، التي يأتي على رأسها الوصول إلى حلول عاجلة للصراع الروسي الأوكراني، الذي أثر بالسلب فى مصر وأوزباكستان وأيضًا العالم بأسره.

 

 (اقرأ أيضًا) تاريخ ممتد بين الدولتين.. مصر وأوزباكستان علاقة صداقة فريدة

 

 وأكد أستاذ العلوم السياسية، أنه

زيارة الرئيس الأوزباكستاني لمصر ستطرق إلى الأبعاد الاقتصادية وتشجيع رجال الأعمال على الاستثمار مما يسهم في زيادة ميزان التجارة بين الدولتين، ومن بين أهم الملفات الاقتصادية مجالات الطاقة والبنية التحتية وصناعات الدواء، فضلًا عن زيادة الصادرات والواردات.

 

 جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل أمس الإثنين، نظيره الأوزباكستاني شوكت ميرضيائيف، بمطار القاهرة الدولي، في زيارة رسمية لمصر، وأُقيمت اليوم، مباحثات ثنائية بين الطرفين بقصر الاتحادية.

 

 طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد.