رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكسون الأمريكية: مصر جاذبة للاستثمار في مشروعات خفض الانبعاثات والتقاط الكربون

مباحثات طارق الملا
مباحثات طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمؤتمر إيج

 عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق بالقاهرة ومدير شركة جوكو للاستشارات الفنية والهندسية حاليًا، ووفد شركة باكسون الأمريكية المتخصصة فى تكنولوجيات خفض الانبعاثات والذى ضم بلايك براسويل رئيس الشركة ونوشين بهرويان الرئيس التنفيذى.

 

 خلال المباحثات، أكد الملا أن مجالات خفض الانبعاثات والتقاط الكربون من المجالات المهمة التى أصبحت من أهم أولويات العمل البترولى، وتم الإعلان عن خارطة طريق فى هذه المجالات خلال قمة المناخ COP27 والآن فى مرحلة التنفيذ لما لها من مردود إيجابي فى الحفاظ على البيئة توفير كميات من الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن هناك شركات عملاقة تعمل على تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات، ويتم ضخ استثمارات كبيرة في هذه المجالات.

 

 أضاف الملا أن برامج عمل جارٍ تنفيذها لتحقيق مزيد من الاكتشافات، فضلًا عن جلب الغاز المكتشف من الدول المجاورة لاستغلال السعات القصوى لمصانع الإسالة كون مصر أصبحت مركز إقليمي لتداول ونقل الغاز، لافتًا إلى أن هناك تعاون وتكامل بين مصر والدول الأعضاء فى منتدى غاز شرق المتوسط وتم تحقيق خطوات ملموسة في هذا الشأن.

 

 استعرض وفد شركة باكسون الأمريكية مجالات عمل الشركة فى الهندسة البيئية وأحدث التكنولوجيات

التى تمتلكها الشركة في التقاط وتخزين الكربون واستخدامه، بالإضافة إلى تقليل الفاقد من الغاز خفض الانبعاثات، مؤكدين على رغبة الشركة فى الاستثمار فى مصر فى هذه المجالات فى ظل الفرص الكبيرة التى تتمتع بها.

 

 حضر اللقاء الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو والمهندس علاء حجر رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفنى بالوزارة.
 *سفيرة النرويج بالقاهرة ..إيجبس يعكس اهتمام الشركات العالمية بالتواجد والحرص على المشاركة* 
وعلى جانب آخر استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيدة هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج بالقاهرة جيث أبدت إعجابها بالتنظيم الجيد لمؤتمر ومعرض إيجبس والذى يعكس اهتمام الشركات العالمية بالتواجد والحرص على المشاركة وعرض أحدث التكنولوجيات فى مختلف مجالات صناعة البترول والغاز.

 


 لمتابعة المزيد من الموضوعات اضغط هنا