رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستجدات الإعصار "غابرييل".. وفيات وتشريد عشرة آلاف نيوزيلندي

آثار الإعصار غابرييل
آثار الإعصار" غابرييل"

 أعلنت سلطات نيوزيلندا، إن الإعصار "غابرييل" أودى بحياة ثلاثة قتلى ومفقود كما شرّد الإعصار أكثر من عشرة آلاف شخص وحرم أكثر من 140 ألف شخص آخرين من الكهرباء.

 

 اقرأ أيضًا.. (فيديو) تعرف على أقوى الأعاصير التي ضربت العالم

 

فيما اجتاح "غابرييل" البلاد برياح عاتية بلغت سرعتها 140 كلم/ساعة، وبلغ ارتفاع موج البحر 11 مترًا، وأغلقت المدارس والمرافق الحكومية المحلية في أنحاء أوكلاند والجزيرة الشمالية، وتعطلت حركة النقل العام وتوقفت خدمات العبارات والحافلات والقطارات أو تم تقليصها،

 

 من جهته أعلن وزير إدارة الحالات الطارئة النيوزيلندي كيران ماكانولتي، الأربعاء، أنّ الإعصار العنيف "غابرييل" الذي اجتاح البلاد هذا الأسبوع خلّف على الأقلّ، محذّر من أنّ الخطر لم يتبدّد نهائيًا بعد، مشيرًا إلى إنّه تمّ انتشال ثلاث جثث بعد مرور "غابرييل"، إحداها تمّ العثور عليها في غرب أوكلاند في

نفس المكان الذي فُقد فيه أثر رجل إطفاء خلال الإعصار.

وأضاف ماكانولتي، أنّ الجثتين الأخريين عثر عليهما في منطقة خليج هوك في جزيرة الشمال، التي تضرّرت بشدّة من جرّاء الإعصار والتي يقطنها ثلاثة أرباع سكّان البلاد البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة. ولم يتمّ التعرّف على هويات القتلى الثلاثة حتى الآن، لكنّ الوزير رجّح أن يكون أحدهم هو عنصر الإطفاء المفقود.

 

 الإعصار غابرييل

وتقدّم ماكانولتي "بأحرّ التعازي للعائلة والمجتمع وجميع المتطوّعين وخدمات الطوارئ"، وقال الوزير أيضًا "للأسف، فقدنا شخصين آخرين، كلاهما في منطقة خليج هوك".