عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة الوفد| ضحايا الزلزال مستمرة.. ومواجهة القرن بين الأهلي وريال مدريد الليلة

نشرة الوفد
نشرة الوفد

 رصدت نشرة الوفد، اليوم الأربعاء، أبرز وأهم الأحداث والأخبار التي تهم المواطن المصري في مختلف المجالات.

 

 اقرأ أيضًا.. نشرة الوفد| إعادة انتخاب مصر لعضوية لجنة بناء السلام واستقرار بأسعار الذهب

 

زلزال الشرق الأوسط ينذر بعلامات القيامة:

 

اهتزت الأرض أمس وأول أمس على وقعة حزمة من الزلازل المدمرة، أسقطت نحو 50 ألف قتيل ومصاب، وخلفت آثارًا جمة من الدمار والهلاك في عدد من دول الشرق الأوسط، خصوصًا تركيا وسوريا والعراق وفلسطين ولا يزال مسلسل الضحايا مستمرًا تحت الأنقاض.

 

 اندلع حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا يوفّر إمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وانتشرت سيارات الشرطة والإطفاء والإسعاف قرب موقع الحريق في المصنع الذي تديره شركة "إيدج أوتونومي" الأميركية في ضواحي العاصمة اللاتفية ريجا.

 

وننتقل إلى الأخبار المحلية..

 

 اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم نتيجة الفصل الدراسي الأول لامتحانات الطلبة المصريين في الخارج للعام الدراسي 2022/ 2023، وذلك للعام الأول على نظام الترمين، بنسبة نجاح 95.6 %.

 

 نفت وزارة القوى العاملة، إرسال رسائل نصية تتضمن رابط لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة تمهيداً لصرف دفعة جديدة من منحة الـ 1000 جنيه، مؤكدة أن ما يتم تداوله شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص وتقديم التوعية لـ32 مليونًا و932 ألفًا و752 امرأة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المستدامة لدعم صحة المرأة المصرية، منذ إطلاقها فى شهر يوليو عام 2019، وحتى الآن.

 

 حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم الأربعاء، حيث تشهد البلاد طقسا مائلًا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

 

وفي نشرتنا الاقتصادية..

 

سجل سعر الدولار أمام الجنيه، اليوم الأربعاء، 30.15 جنيه للشراء، و30.25 جنيه للبيع، كما سجل سعر صرف الدينار الكويتى 95.41 جنيه للشراء، و 99.00 جنيه للبيع.

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الأربعاء، ليسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا 1710 جنيهات للجرام، كما سجل عيار 18 - 1466 جنيهًا، وعيار 24 يسجل 1954 جنيهًا.

 

 تستهدف الحكومة من خلال وزارتي قطاع الأعمال العام والزراعة، زراعة نحو 25 ألف فدان من الأقطان قصيرة التيلة

شرق العوينات خلال الموسم الجاري، وذلك بعد نجاح تجربة زراعة الأقطان قصيرة التيلة.

 

وإلى أخبار الرياضة..

 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى العالم دقات التاسعة مساء اليوم الأربعاء لمتابعة اللقاء التاريخى بين النادي الأهلي وريال مدريد الإسباني على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" بالرباط في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن مستثمرين قطريين يخططون لتقديم عرض مالى كبير قد يصل إلى 6 مليارات جنيه إسترليتي لشراء نادي مانشستر يونايتد المنافس فى الدوري الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.

 

يواجه نادي نانت الفرنسي الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، نظيره أنجيه في السابعة والربع مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأخير ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس فرنسا.

 

وفي نشرتنا الفنية..

 

أعلن مطرب ذا فويس كيذز خالد الفايد اعتزاله الغناء بشكل نهائي، مؤكدًا أنه كان يتمنى أن يكون مؤذنًا منذ صغره وأنه يتمنى أن يتجه إلى الإنشاد الديني والمدح النبوي خلال الفترة المقبلة.

 

يتزامن، اليوم الأربعاء، مع ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة شادية، إذ ولدت فى مثل هذا اليوم 8 فبراير عام 1931، وحفرت اسمها بأحرف من ذهب في سماء الفن، وأطلق الجمهور عليها لقب "دلوعة السينما المصرية" بسبب تألقها في تقديم أدوارها مثل "الزوجة 13"، و"مراتي مدير عام"، و"عفريت مراتي".

 

 

 

رئيس التحرير سامي صبري .. كانت معكم اليوم سماح عماد

 

ولمزيد من التفاصيل تابعونا على موقعنا alwafd.news.. إلى اللقاء