رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة الوفد| إعادة انتخاب مصر لعضوية لجنة بناء السلام واستقرار بأسعار الذهب

نشرة الوفد
نشرة الوفد

رصدت نشرة الوفد، اليوم الأربعاء، أبرز وأهم الأحداث والأخبار التي تهم المواطن المصري في مختلف المجالات.

 

اقرأ أيضًا..  مصر والاتحاد الأوروبي شراكة قوية نحو مستقبل أفضل 

نبدأها بالأخبار العالمية..

تعاني تونس ندرة في مواردها المائية ورفعت الحكومة التونسية أسعار مياه الشرب لمن يفوق استهلاكهم 40 مترا مكعبا، وذلك ضمن خطة تستهدف خفض الدعم الحكومي في البلد الذي يعاني من جفاف شديد منذ سنوات عدة.

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية، فقد الصاروخ الفضائي الأوروبي الجديد "فيجا-سي" الذي كان يقوم بأول رحلة تجارية له، بعد أن أقلع من قاعدة كورو في جوايانا الفرنسية حاملًا قمرين اصطناعيين لمجموعة إيرباص.

تمكنت البحرية الملكية التايلاندية من انتشال 6 جثث لأفراد طاقم إحدى سفنها الحربية الغارقة في خليج تايلاند بسبب عاصفة أدت إلى حدوث أمواج بحر عاتية، ولا يزال ثلاثة وعشرون من أفراد الطاقم في عِداد المفقودين.

 

وننتقل إلى الأخبار المحلية..

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

أعلنت وزارة الخارجية أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت إعادة انتخاب مصر لعضوية لجنة بناء السلام لمدة عامين عن الفترة 2023/2024، بعد حصولها على تأييد المجموعة الإفريقية في نيويورك.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة طقس اليوم الأربعاء 21 ديسمبر أول أيام فصل الشتاء، مشيرة إلى وجود انخفاض في درجات الحرارة بمعدل من (٣:٢ درجات مئوية) مما يتسبب في سقوط أمطار على شمال البلاد.

 

وفي نشرتنا الاقتصادية..

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، بدء سريان منح مهلة لمدة 3 أشهر، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بمشروع بيت الوطن.

استقرت أسعار المشغولات الذهبية اليوم الأربعاء 21 ديسمبر، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر رواجًا، نحو ألفٍ وستمائة وخمسة وخمسين جنيهًا، فيما يتوقع أن تشهد الأسعار تغيرات في السوق خلال الساعات المقبلة.

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 21 ديسمبر في البنوك الرئيسية ومحلات الصرافة، ليسجل الدولار الأمريكي أربعة وعشرين جنيهًا فاصل أربعة وستين قرشًا للشراء، وأربعة

وعشرين جنيهًا فاصل تسعة وستين قرشًا للبيع.

 

وإلى أخبار الرياضة..

نفى روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجود مفاوضات معه من قبل الاتحاد البرتغالي لتولي قيادة منتخب البرتغال خلفًا لفيرناندو سانتوش، خاصة بعد المستوى الضعيف الذي قدمه الفريق بمونديال قطر.

باتت قصة اقتراب البرتغالي كريستيانو رونالدو من الانضمام إلى نادي النصر السعودي حديث الساعة، وذلك بعدما كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن أن النادي ينتظر وصول "الدون"، إلى الرياض قبل نهاية العام الجاري لتوقيع عقدًا نهائيًا معه حتى عام 2025.

حقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أرباحًا خيالية عقب مونديال قطر 2022، بعدما ارتفعت مبيعات تيشرتات اللاعبين الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي بنسبة تزيد على 200 % بعد النهائي المثير الذي جمع بينهما.

 

وفي نشرتنا الفنية...

خرج فنان العرب محمد عبده من المستشفى بعد أن تحسنت حالته الصحية إثر الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا وكانت سببًا لاعتذاره عن حفلته الأخيرة التي كانت منذ أيام بالسعودية وأحياها بدلًا منه الفنان رابح صقر، ويستعد فنان العرب لاستعادة نشاطه الفني قريبًا.

يحيي الفنان المغربي سعد لمجرد، حفلًا غنائيًا، في شرم الشيخ، يوم  29 ديسمبر الجاري، بمناسبة احتفالات رأس السنة، ومن المقرر أن يقام لسعد لمجرد مؤتمر صحفي قبل الحفل بيوم لكشف التفاصيل وشروط الحضور.

رئيس التحرير سامي صبري .. كانت معكم اليوم سماح عماد

ولمزيد من التفاصيل تابعونا على موقعنا alwafd.news.. إلى اللقاء