رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

11 زلزال.. العالم يعاني الهزات الأرضية

زلزال
زلزال

زلازل كثيرة شهدها العالم خلال الفترة الجارية، وكثرت بشكل كبير مع بداية شهر فبراير، ويعد هذا الشهر هو الأكثر نصيبًا بوقوع الزلازل، وذلك بعد تعرض العالم لعدد من الزلازل خلال الـ5 أيام الماضية، وأخرهم كان زلزال تركيا الذي تعرضت له بعض المناطق التركية وشعر به المصريين في بعض المحافظات.

زلازل تضرب العالم.. معاناة من جديد

هزات أرضية متفاوتة القوة تضرب العالم، وتقدم لكم بوابة الوفد الإلكترونية، أبرز الزلازل التي ضربت العالم خلال شهر فبراير:-

زلزال الفلبين 1 فبراير

ــ  مع بداية شهر فبراير عام 2023، وفي تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وقوع زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر بمنطقة جنوب شرق الفلبين، وتثبب في المدارس ومعظم المصالح الحكومية لمدة يوم.

اقرأ ايضًا.. زلازل يناير تضرب الدول والسر في نواة الأرض

ودائمًا ما تتعرض الفلبين لبعض الهزات الأرضية، إذ أنها تقع فيما يعرف بحلقة النار في المحيط الهادي، ويحدث بها عدد كبير من الزلازل في العالم، ويضربها ايضًا بعض الإعصاير والعواصف الاستوائية العنيفة كل عام.

 

ــ وتعرضت ايضًا البهاما وجمهورية الدومينيكان وهايتي وبورتوريكو وجزر تركس وكايكوس لزلزال مع بداية شهر فبراير، وكان على بعد 36 كلم من باني، وجاء بدرجة 5 ريختر.

زلزال اليابان 

ــ وهزة أرضية قوية ضربت بعض من المناطق اليابانية أمس الأثنين، وجاء بقوة ٥٫٨ ريختر، وكان على بُعد 191 كلم من هاتشيجو، طوكيو باليابان.

زلزال أمريكا

ــ ووقع زلزال بقوة 5.4 درجة في

الولايات المتحدة الأمريكية، وكان على بعد 15 كيلومترا جنوب شرقى منطقة ريو دل بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

وكانت تعرضت هذه المنطقة لعدد من الزلازل المتكررة خلال شهر يناير الماضي، إذ أنها لا تزال تتعافى من آثار زلزال قوى وهزة أرضيها أثرت عليها يناير.

زلزال تركيا

ــ ومع بداية اليوم الثلاثاء 6 فبراير، تعرضت تركيا لزلزال بقوة ٧٫٥ ريختر، وتضررت منها بعض من الدول كالقبرص وتركيا والأردن ولبنان وسوريا، وكان على بُعد 20 كلم من البستان مرعش تركيا.

ــ وتعرضت ايضًا لزلزال بقوة ٥٫٧ ريختر في تمام الساعة الـ 12:51 وكان على بعض 36 كلم من مالاتيا بتركيا، يليه زلزال أخر بدرجة ٦٫٧ ريختر، وتضررت منها بعض البلدان كقبرص وتركيا والأردن ولبنان وسوريا والعراق، وكان في تمام الساعة الـ3:28 فجرًا.

 

ــ زلزال بدرجة ٣٫٨ ريختر يضرب الولايات المتحدة اليوم، وكان على بعد 2 كلم من نيويورك من الولايات المتحدة الأمريكية.

للمزيد من الاخبار اضغط alwafd.news