عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعر الذهب اليوم الجمعة في ختام التعاملات

سعر الذهب
سعر الذهب

حالة من الاستقرار النسبي شهدتها أسعار الذهب العالمي، وذلك بالتزامن مع الاستقرار التام منذ بداية التعاملات اليوم الجمعة 3 فبراير، ولم يطرأ أي تغيير على الأسعار منذ بداية التعاملات.

 

 سعر الذهب العالمي اليوم الجمعة:

 

 استقر سعر الذهب العالمي اليوم الجمعة، 3 فبراير، عند 1910 دولارات أمريكية في نهاية التعاملات، كما أن سعر الذهب عيار 24 سجَّل في ختام التعاملات اليوم الجمعة عند 1994، بينما جاء سعر الذهب عيار 21 الآن ليسجل 1745 جنيهًا، فيما استقر سعر الذهب عيار 18 عند 1446 في ختام التعاملات اليوم.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل اكتشاف منجم الذهب إيقات وإنتاج أول سبيكة

 اكتسبت أسعار الذهب حوالي 300 دولار منذ نوفمبر بفضل توقعات رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بوتيرة أقل، إذ إن بيئة أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدًا.

 

 

 بعدما رفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بعد عام من الزيادات الحادة، رفع كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة

50 نقطة أساس، أمس الخميس، كما كان متوقعًا.

 

سعر جرام الفضة:

 

 بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 23.5232 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1932 دولار، وزاد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1658.00 دولار.

 

سبائك الذهب

 

 الخيرات تنهمر على مصر، فبعد أيام معدودة من ظهور حقل نرجس للغاز الطبيعي في البحر المتوسط، تم إنتاج أول سبيكة ذهبية من إنتاج الخام في منجم إيقات المكتشف في شهر يونيو من العام الماضي في الصحراء الشرقية.

 

 

 تضمُّ مصر 100 منجم، أبرزهم منجم السُكري الذي يشمل 12 مليون أوقية من الذهب، مشيرًا إلى أن منجم إيقات يحتوى على مليون أوقية من الذهب.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا