رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضابط مزيف ينصب في أمريكا وأغلب ضحاياه عرب

ضابط امريكي
ضابط امريكي

ضابط شرطة مزيف في أمريكا، ينصب على المواطنين بدعوى سداد المخالفات، ويستخدم اللينكات والبرامج المقرصنة للاختلاس الأموال، وأغلب ضحاياه من العرب المقيمين في أمريكا.

 

أغلب ضحاياه من العرب

حدثت الواقعة في مدينة ديلراي بيتش بولاية فلوريدا، للعديد من سكان المدينة، وتلقى بعض أعضاء الجالية العربية اتصالات من شخص أخبرهم أنهم ضابط بقسم شرطة المدينة، ويطالبهم بتحويل أموال مقابل غرامات ومخالفات مسجلة ضدهم، وفقا لما نشرته سكاي نيوز.

 

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الروسي يشن هجومًا حادًا على أمريكا

 

تحذير للمواطنين من الضابط المزيف

أصدرت السلطات الأمريكية، تحذيرًا للمواطنين بعد أن تعددت الشكاوى بخصوص الضابط المزيف، وسحب الكثير من أموال المواطنين، الذين تعرضوا لوقائع نصب واحتيال، بعد تواصله معهم عبر هواتفهم طالبا منهم أموال بدعوى سداد غرامات ومخالفات مسجلة عليهم.

 

انتشار أعمال النصب في أمريكا

وقع عدد كبير ضحية للضابط المزيف، الذي برع في استخدام الإنترنت واستطاع الوصول إلى معلومات عنهم، الأمر الذي طمأن الضحايا فحولوا له الأموال ولم يتشككوا فيه.

 

وفي الفترة الأخيرة انتشرت وقائع النصب في الولايات المتحدة، عبر الاتصالات أو التواصل عبر

الإنترنت، والضابط المزيف اعتاد إرسال رسالة نصية من رقم هاتف غير مسجل، تخبر الضحية بأنه تم اختياره للاشتراك في مسابقة يربح فيها ألف دولار، في حالة إذا أجاب عن عدة أسئلة، ويتبين الضحية أن الأسئلة المرسلة له هي روابط لقرصنة بياناته بمجرد الضغط عليها.

 

الضحايا أبلغوا الشرطة 

ورغم أعداد الضحايا الكبير للضابط المزيف، إلا أن عدد ممن تلقوا الاتصالات أغلقوا الخط في وجهه واتصلوا بقسم الشرطة مباشرة للإبلاغ عنه.

 

وأكدت الشرطة أن الضباط لم ولن يجروا مكالمات هاتفية لطلب المال من الناس، أو مطالبتهم بدفع غرامة أو مخالفة وقوف السيارات، أو دفع تعهد عن طريق الهاتف، وطالبوا المواطنين بعدم الاستجابة لمثل تلك المكالمات وسرعة الإبلاغ عنها.