عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فراخ للإيجار.. طريقة جديدة للتغلب على أزمة ارتفاع أسعار البيض

بوابة الوفد الإلكترونية

ارتفعت أسعار البيض في أمريكا لمستويات قياسية، وأصبحت أزمة كبيرة يواجهها الأمريكيون حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 138%، مما جعل الأوروبيون والأمريكان يخترعون طرق جديدة لمواجهة تلك الأزمة وهي تأجير الدجاج.

 

اقرأ أيضًا.. عدوى البيض المصري تصيب أمريكا أوروبا

 

ويرجع السبب وراء ارتفاع أسعار البيض في أمريكا هو تفشي إنفلونزا الطيور، إضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع معدلات التضخم.

 

لذا قرر زوجان في بنسلفانيا ابتكار طريقة غريبة للتغلب على أزمة ارتفاع أسعار البيض في الولايات المتحدة، وذلك من خلال تأجير الدجاج للراغبين.

وتقدم شركة Rent The Chicken جميع المستلزمات التي يحتاجها الأشخاص للحصول على البيض في فناء المنزل، ووفقًا للموقع الرسمي للشركة يمكن الحصول على حظيرة دجاج محمولة واثنين إلى أربع دجاجات منتجة للبيض، بالإضافة إلى 100 أو 200 رطل من العلف وأطباق طعام وماء وتعليمات حول كيفية تربية الدجاج.

 

وتبدأ الدجاجات بعد يومين من الحصول عليها، بإنتاج البيض الذي تحتاجه، فيما يمكن للمستأجر الحصول على حوالي عشرين بيضة في الأسبوع  اعتمادًا على ما يختاره.

 

وعن إمكانية تطبيق تلك الفكرة في مصر أجاب الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، تلجأ أوروبا وأمريكا إلى اقتناء الدواجن في المنازل وفقًا لجمعية حقوق الحيوان لعدم حبس الطيور

في بطاريات وتبقى طليقة في الحوش أو الفناء وهذا مرتبط بالوضع الوبائي.

وأضاف الزيني في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" الوضع الوبائي في أمريكا وأوروبا يختلف عن الوضع الوبائي في مصر، فهناك أمراض كثيرة للطيور في مصر ويأتي التخوف من إهمال أوعدم تطعيم وتحصين الطيور من أجل السيطرة على الأمراض.

 

وأشار، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلى وجود التربية المنزلية منذ قديم الأزل خاصة في المناطق الريفية، بل ويتم استحداثها، ولكن تكمن المشكلة اليوم في عدم السيطرة والتحكم في الأمراض لأنها تكون مجموعات ضخمة ومتناسبة ومتفرقة مما يجعل هناك صعوبة في تسجيل برنامج موحد للتطعيمات والتحصينات، لافتًا إلى عند ظهور مرض للدواجن في أمريكا لا يلجأون إلى التطعيمات بل يقومومن بإعدام الدواجن حتى يتخلصوا من المرض.

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا