عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول كتاب باللغة الفرنسية عن السيسي يرصد دوره التاريخي

معرض القاهرة للكتاب
معرض القاهرة للكتاب

نظم معرض القاهرة الدولي للكتاب، ندوة لمناقشة كتاب يُعد الأول باللغة الفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وترجع أهمية الكتاب إلى أن مؤلفه خبير في قضايا الشرق الأوسط، يدرس ويُحلل ويستنتج من خلال رؤية واقعية من الواقع الملامس له، للكاتب الفرنسي "رولان لومباردي".

ندوة الكاتب الفرنسي رولان لومباردي

وجرت ندوة الكاتب الفرنسي "رولان لومباردي"، بالقاعة الدولية ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمشاركة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبحضور الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

اقرا ايضًا.. مواعيد وأماكن الفعاليات المجانية في معرض الكتاب اليوم

ويعد الكاتب الفرنسي "رولان" ضيف من نوع خاص، له عدة كتب في السياسة الدولية والتاريخ، والعديد من المساهمات الأكاديمية، كما أنه من أهم المحللين السياسيين الفرنسيين، وتم إصدار كتاب له، ويعد هو الكتاب الأول باللغة الفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 وترجع أهمية الكتاب إلى أن مؤلفه خبير في قضايا الشرق الأوسط، يدرس ويُحلل ويستنتج من خلال رؤية واقعية من الواقع الملامس له، فهو أول من تنبأ برحيل الإخوان وقيادة السيسي لمصر، إذ أنه باعتباره باحث،

فهو يُفضل أن يكون عمله على الأرض، لذا كان كتابه عن الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال ما رصده على أرض الواقع، وكتب تجارب سمعها من الناس، وكان لابد أن ينقلها كحقائق للمجتمع الغربي بشكل صحيح.

وأشار "رولان"، إلى أنه تابع ما حدث في مصر وتونس وسوريا عام 2011م، وهي فترة مُهمة جدًا للدارسين في الجامعات الأوروبية عن مصر بشكل خاص، حيث أنه كانت هناك صورة ذهنية عن مصر لا تُمثل الحقيقة، فكان لابد من تصحيحها بناءً على فهمه ومتابعته عن قرب لطبيعة الشعب المصري، كما أن ما لمسه على أرض الواقع هو ما دفعه للكتابة عن الرئيس السيسي، لما له من دور تاريخي مهم.

للمزيد من الاخبار اضغط هنا