عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قهوة مغشوشة مصنوعة من بودرة البلاط.. والبرلمان يتحرك

قهوة
قهوة

 تداول رواد التواصل الاجتماعي، فيديو لمصنع غير مرخص لإنتاج القهوة والشاي، تم ضبطه بمحافظة الغربية، وتبيَّن أن القهوة يتم صناعتها من بودرة البلاط والأسمنت الأبيض.

 

اقرأ أيضًا.. السجن 7 سنوات و2 مليون جنيه غرامة لصاحب مصنع "القهوة المغشوشة"

 

 كانت الأجهزة الأمنية قد ضبطت مصنع غير مرخص، يقوم بتصنيع نسكافيه مغشوش من بودرة البلاط والأسمنت الأبيض وتزوير علامات تجارية؛ لشركات كبرى لإنتاج الشاي ومشروب القهوة ومنتجات الحلويات.

 

 تمَّ ضبط عبوات من المنتجات المغشوشة كافة، بإجمالي 5 ملايين عبوة وثلاثة أطنان خامات وتم ضبط شكائر من الجبس والأسمنت الأبيض.

تحرك برلماني:

 خلَّف ضبط المصنع ردود فعل واسعة، وهو جعل البرلمان يتحرك لمواجهة ظاهرة الغش في السلع، خصوصًا منها: "القهوة".

 تقدَّم النائب "محمود قاسم" بطلب إحاطة إلى الحكومة، متسائلًا عن كيفية وجود مصنع كبير ينتج القهوة من الجبس وفي مدينة كبيرة بمحافظة الغربية دون رقابة، مطالبًا بتكثيف الحملات الرقابية على مختلف الشركات والمصانع التي تقوم بإنتاج وتصنيع

السلع الغذائية.

 

 وفق طلب الإحاطة فإن القائمين على المصنع يقومون باستخدام أكياس تابعة لإحدى الشركات المتخصصة الأمر الذي أصاب المواطنين بالذهول، داعيًا إلى تشديد العقوبات على أصحاب تلك المصانع التي تستهدف جني أرباح مالية كبيرة على حساب صحة المواطنين.

 

إجراءات عقابية تمنع انتشار الأغذية المغشوشة:

 من جهته، قدَّم النائب، شحاتة أبو زيد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة آخر داعيًا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عقابية تمنع انتشار الأغذية المغشوشة والمضروبة، وإغلاق المصانع التي تعمل دون ترخيص وتستخدم مواد غير مطابقة للمواصفات، مما يعرض صحة المواطنين للخطر كما يؤثر بالسلب على الصناعة.

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا