عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن 7 سنوات و2 مليون جنيه غرامة لصاحب مصنع "القهوة المغشوشة"

القهوة المغشوشة
القهوة المغشوشة

 علق المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على مقطع الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن "منتج القهوة المغشوشة سريعة التحضير"، قائلًا: "إن الفيديو حقيقيًا ومحتوياته ممزوجة بمكونات غير معروفة المصدر ولا زالت تحت الفحص والتحليل".

 

 اقرأ أيضًا: تحذيرات من منتج «قهوة مغشوشة» بالغربية| فيديو

 

 وأضاف المهندس عبدالمنعم خليل، أنه تم ضبط 3 أطنان مستلزمات إنتاج 1900 كرتونة شاي منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عبوات سلع مقلدة من نسكافية وشاي، و 12 ماكينة تعبئة و2 تغليف، وجرى مصادرتهم والقبض على صاحب المصنع.

 

 وتابع أن صاحب المصنع يواجه عقوبة تتراوح من 3 إلى 7 سنوات سجن، مع توقيع غرامة 2 مليون جنيه بتهمة تقليد علامات تجارية شهيرة، ومصادرة البضائع المغشوشة.

 

 إن مصانع بير السلم، تقلد العلامات التجارية الشهيرة، على الرغم من أنها شركات استثمار ولها قواعد ثابتة، مؤكدًا أن وزارة التموين تتابع التحقيقات عن كثب للوقوف على حقيقة المكونات الممزوجة بالمنتج المتداول عبر السوشيال ميديا.

 

 وأكد أن الدولة لديها قاعدة بيانات، وتعمل على قدم وساق للقضاء على السوق السوداء واحتكار السلع، لأنها تؤثر فى المستثمر المصري والأجنبي، بالإضافة إلى حرصها على حماية المواطن وسلامته.

 

 جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مذاعة بأحد البرامج على قناة صدى البلد.