رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ساعة يوم القيامة تشير لنهاية البشرية

ساعة القيامة
ساعة القيامة

"البشرية لم تكن يومًا أقرب إلى نهاية العالم كما هي عليه حاليًا" بهذه الكلمات أعلن عدد من العلماء عن ساعة القيامة، التي بات توقيتها منتصف الليل إلا ثوانِ.

 

وعرضت فضائية "العربية" في تقرير لها حول الدراسة التي أعلن من خلالها بعض العلماء تفاصيل ساعة القيامة، التي اقتربت بشكل كبير إلى النهاية، وكشفت المجموعة التي تدير "ساعة القيامة" أن توقيت الساعة بات منتصف الليل إلا ثواني.

 

اقرأ ايضا: زلازل يناير تضرب الدول والسر في نواة الأرض

 

الوقت يتم تحديثه كل عام

منظمة نشرة علماء الذرة، نشرت آخر تحديث للوقت سنويًا الذي يجرى كل شهر يناير، بناءً على المخاطر والكوارث والحروب على الكوكب والعالم، وتقوم بعرض الوقت على موقعها عبر الإنترنت.

 

ضبطت المنظمة أمس الثلاثاء ساعة القيامة عند الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، على الساعة منتصف الليل إلا 90 دقيقة، والتي تمثل أقرب نقطة لنهاية العالم الرمزية (منتصف الليل)، حيث لم يتم ضبط الساعة منذ عام 2021، على خلفية تغير المناخ والحرب الروسية الأوكرانية التي تنذر

ببقرب نهاية العالم.

 

البشرية تقترب من النهاية

وقال العلماء بالمنظمة، إن البشرية لم تكن يوما أقرب إلى نهاية العالم، كما هي الآن، وكشفوا أن أبرز مؤشرات القيامة هي الحرب الروسية الأوكرانية.

 

ولفتوا إلى أن ساعة إنذار وناقوس خطر اقتربت، والبشرية تقترب من حافة كارثية، جراء استخدام الأسلحة النووية والبيولوجية، والتغيرات المناخية، والساعة تستهدف الأنظار والتحذير من القنابل الذرية.

 

الساعة تتنبأ بالمخاطر 

ولا تقتصر الساعة على القنابل النووية فقط، بل أصبحت تتنبأ بالحرب والتغيرات المناخية، وارتفاع منسوب المياه والمخاطر.

 

وصممت ساعة القيامة التي يتم تحديثها كل يناير، بهدف تنبيه البشر إلى التهديدات التي يتعرض لها وجودهم، بما في ذلك الحرب النووية وتغير المناخ والتكنولوجيا الحيوية.