رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بقال الغلابة يبيع الأرز بـ10.5 جنيهات .. فيديو

أخبار وتقارير

الأحد, 22 يناير 2023 23:37
بقال الغلابة يبيع الأرز بـ10.5 جنيهات .. فيديومحل تجاري

ارتفاع جنوني وصل لحد الانفجار شهدتها أسعار المنتجات بشكل كبير خلال الأيام الماضية، ومن الظواهر الإيجابية تضامن بعض التجار مع المواطنين، خلال الأزمة الاقتصادية، ومن أبرز المواقف الطيبة، الحاج السيد العيسوي للتجارة، والذي قدم نموذج إنساني يراعي المواطنين وتخفيف عليهم.

 

من داخل قرية طنبدى بمحافظة المنوفية، برز نموذج إنساني يراعي مشاعر الناس، ووقف بجانبهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، وكان من أول التجار في مراعاة لأهالي والأزمة الاقتصادية التي تمر بها، وهدفه أن يخفف عن المواطنين.

اقرأ ايضًا.. صاحب محل فراخ يتوقف عن البيع تضامنًا مع الغلابة

ووجه رسالة قوية للتجار الذين يزيدون من أزمة الاقتصادية ويزيدوا من الأعباء على المواطنين، بزيادة في الأسعار أو احتكار سلعة ما، قائلًا: "أتقوا الله"، ورسالة قوية يوجهها صاحب أحد المحال بالمنوفية، وبمبادرة لأهالي بلدته ليكون أول طريق الخير.

و‌بدء  العيسوى فكرة المشروع منذ ٣٠عاماً، وكان هذا المشروع لخدمة أهالى قريته ومساعدتهم على تحدى الظروف الصعبة، محتسبًا ثوابه عند الله، وقرر أن يستغل مصاريف العمرة ولعمل مبادرة لأهالي بلدته ليكون أول طريق للخير، ليساند بها الفقراء والغير قادرين مادياً ليكون

ذلك بمثابة تجارة مع الله في الطريق الصالح.

 

وخفض الكثير من الأسعار الغذائية، وبلغت أسعار المكرونة لـ١٢جنيهاً، والسكر والأرز  بـ١٠.٥ جنيهات، وسعر زجاجة الزيت ٢٥جنيهاً، أما السعر الحر له فيبلغ الأرز بـ ١٥-١٨ جنيهاً، وسعر زجاجة الزيت ٧٠٠جرام ٤٠جنيهاً وتتباين أسعار الزيت حسب الكمية المطلوبة ما بين ٤٠-١٨٠جنيهاً وإعطاء الغير القادرين مجاناً.

 

وقرر فتح مطعم للأكلات الشعبية الفول والطعمية، وزيادة أسعارها تعتبر استغلال للوقت الراهن موضحاً أن التاجر الآمين مع الأنبياء والصدقين، منوهًا بأن الإنسانية يجب أن تكون موجودة ونكون يد واحدة، ونقف بجانب بعض فى وقت الشدائد، وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، لابد أن يظهر دور المصريين في مساندة ودعم بلدهم والوقوف بجانبها.

 

للمزيد من الاخبار اضغط هنا