عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

300 مركز لفحوصات للمقبلين على الزواج

وثيقة الزواج
وثيقة الزواج

تعتبر وثيقة الفحص الطبي اللازم استخراجها للمقبلين على الزواج من الوثائق المهمة لإتمام الزواج، وتصدر بالمجان من وزارة الصحة، إذ أن المقبلين على الزواج يقومون بالحضور إلى مراكز الفحص للحصول على الشهادة حيث يسجل الراغبين في إجراء الفحص الطبى، بيانتهم الشخصية، والتاريخ المرضي إن وجد، وإذا كان أي من الطرفين يعاني من أي أمراض.

منع المشكلات الصحية إتمام زواج المخطوبين

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، عن عيادات الفحص للمقبلين على الزواج، مشددًا على أنها متواجدة على مستوى الجمهورية، إذ أن وصل عددها لـ300 مركز على مستوى الجمهورية، منوهًا بأن قرار الزواج لا يمكن أحد أن يوقف، حيث إن قرار الزواج من عدمه يتخذه المقبلون على الزواج، ولا يستطيع أحد منعهما من الزواج.

 

 اقرأ أيضًا: موعد تطبيق قانون الزواج الجديد 2023

 

ونوه إلى أن الهدف من توقيع الكشف الطبي هو توعية الطرفين بحالتهما الصحية؛ والقرار يعود للزواجين معًا، لا هناك أحتمالية أن يعطل الكشف الطبي الزواج، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم إجراءات الفحص المعملي، كقياس نسبة الهيموجلوبين، وتحليل سكر عشوائى، وفصيلة الدم، وعامل ريساس، مشيرة إلى أن عملية المشورة من خلال فريق طبى يتم تدريبه جيدًا، لتقديم النصائح والإرشادات للمقبلين على الزواج.

 

 وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المشورة تشمل التحدث عن تنظيم الأسرة، والأمراض التي قد تنتقل عن طريق العلاقة الزوجية، وكيفية الوقاية منها، والحماية وتقديم نصائح للحمل والولادة.

 

 

 وقالت وزارة الصحة والسكان إن المقبلين على الزواج يقومون بالحضور إلى مراكز الفحص للحصول على الشهادة حيث يسجل الراغبين في إجراء الفحص الطبى، بيانتهم الشخصية، والتاريخ المرضي إن وجد، وإذا كان أي من الطرفين يعاني من أي أمراض.

للمزيد من الاخبار اضغط هنا