رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 آلاف طن زيادة في إنتاج الزيوت لتلبية احتياجات «أهلًا رمضان»

أحمد عبدالوهاب رئيس
أحمد عبدالوهاب رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون

 أعلن المهندس أحمد عبدالوهاب رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، عن قيام شركات الزيوت البالغ عددها 6 شركات بزيادة الإنتاج بواقع 10 آلاف طن شهريًا لتلبية احتياجات المواطنين بمعارض "أهلًا رمضان"، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وأضاف عبدالوهاب أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت آمن ويكفي الاحتياجات لأكثر من 6 أشهر، لافتًا إلى أن هذا الاحتياطي ساعد الدولة على تجاوز أزمة جائحة كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وما خلفته من تاثيرات سلبية على الإمداد وغلق الأسواق العالمية، وبالتالي على الإتاحة والأسعار.

 

اقرأ أيضًا:- 75 قرشًا للرغيف زنة 90 جرامًا والصرف من المخابز البلدية

 

وأوضح عبدالوهاب أن أسعار الزيوت العالمية شهدت زيادة كبيرة، في الوقت الذي تعمل فيه الدولة على توفيره بالأسواق، فضلًا عن تحمل فروق الأسعار للتخفيف على المواطن، وذلك من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

وقال عبدالوهاب على هامش جولة لوزارة التموين بمصنع كفر الزيات التابع شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، إن الدولة

تطرح زجاجة الزيت 800 ملي على بطاقات التموين بسعر 25 جنيهًا، في حين أن سعرها في الاسواق يصل إلى 40 جنيهًا، أي أن الدولة تتحمل 15 جنيهًا فارق السعر  لصالح المستفيدين من الدعم، لافتًا إلى أن المشكلة التي تواجهنا حاليًا هي وجود أكثر من سعر لزجاجة الزيت الأمر الذي قد يؤدي إلى تهريب الكميات المدعمة إلى السوق السوداء.

 

وأوضح عبدالوهاب أنه هناك استعدادات كبيرة لاستقبال شهر رمضان الكريم، من الشركات المنتجة والموزعة، في ظل توافر احتياطي استراتيجي آمن، نافيًا وجود أية مشكلة في أرصدة الزيت الخام أو الإنتاج والتوزيع.

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.new